رجاء بن سلامة : الغنوشي “لا اخلاقي.. والنهضة تنهب وتحطم معنويات التونسيين”

0

المنبرالتونسي(رجاء بن سلامة) – شنت مديرة المكتبة الوطنية والجامعية رجاء بن سلامة هجوما على تعيين كل من اسامة بن سالم و عماد الحمامي مستشارين لدى رئيس الحكومة الياس الفخفاخ.
ونشرت على صفحتها الرسمية على شبكة التواصل الاجتماعي التدوينة التالية:

أدين حركة النّهضة وممارستها للابتزاز والنّهب وتحطيم معنويّات التّونسيّين.

حركة النّهضة تبحث عن مواطن شغل رفيعة المستوى لقياديّيها. فيسمّي رئيسها مجلس ديوان يضمّ النّهضاويّين المقرّبين الذين لم يسعفهم الحظّ لدخول البرلمان. يدخلهم البرلمان مع امتيازات ورتب ورواتب. ثمّ تفرض مؤخّرا على رئيس الحكومة تسمية قياديّين منها، منهما صاحب قناة تلفزيّة، مستشارين برتبة وزيرين. هاذان المستشاران ليسا طبيبين ولا خبيرين في الرّقمنة، أو الاقتصاد، ليساهما في إنقاذ البلاد في هذه الأزمة. بل فقط ينتميان إلى حركة النّهضة.

أيّ رسالة لاأخلاقيّة تصل إلى التّونسيّين في هذه الأزمة؟ أيّ عمليّة ممنهجة لتحطيم معنويّات التّونسيّين الذين تبرّعوا بيوم عمل والذين فقدوا شغلهم أو سيفقدون؟ صحيح أنّ للنّهضة أغلبيّة -ضعيفة- في البرلمان، ولكنّ هذا لا يبرّر هذا.

هناك فرضيّتان : إمّا أنّ هذه الحركة أصابها جنون الحكم بالعمى عن الواقع التونسيّ، فهي تسير في طريق الانتحار، وإمّا أنّها تريد بهذا الابتزاز إضعاف رئيس الحكومة، وإضعاف ثقة التّونسيّين فيه، مع ضرب عصفور آخر بحجر، هو غنيمة المنصبين.

أنا التي دفعت غاليا ثمن مقاومتي لحركة النهضة وإيديولوجيتها بعد الثّورة (ولست ممّن يتحدّث عن حياتهم وتضحياتهم)، وأدفع غاليا ثمن إيماني بالدّيمقراطيّة وعدم الإقصاء، حتّى إنّ بعضعهم أصبح يشكّك في مبادئي، في هذا اليوم السّادس والعشرين من شهر أفريل : أدين حركة النّهضة، وأعتبر مناورات زعيمها لاأخلاقيّة ومخيفة للتّونسيّين.مة على حركة “النهضة” ، ونشرت على صفحتها في الفيسبوك النص الغاضب التالي.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.