تعود الى ضيق التنفس وتخثرات في الدم: معدل أعمار وفيات كورونا في تونس

0

المنبر التونسي(كورونا) – قدر معدل أعمار حالات الوفايات الـ41 بسبب فيروس كورونا المستجد الى حدود يوم 29 أفريل الماضي بـ 67 سنة أغلبهم من الرجال وقد تم ايواء 33 حالة منهم بالمستشفيات لتلقي العلاج حسب ما جاء بإحصائيات وزارة الصحة.

وأوضح الطبيب بقسم الاستعجالي بتونس وعضو خلية مجابهة فيروس كورونا سمير عبد المؤمن، اليوم السبت، أن أسباب الوفايات تعود الى ضيق التنفس وتخثرات في الدم التي تتسبب في جلطة دموية تظهر في الرئة وأجزاء مختلفة من الجسم لدى المرضى.

وأضاف أن الاصابة بالأمراض المزمنة تهيء الأرضية لمزيد من التعكرات والمضاعفات الصحية ويمكن أن تؤدي الى الوفاة مع تزامنها بالاصابة بفيروس كورونا، على غرار أمراض السكرى وضيق التنفس وضعف عضلات القلب وضغط الدم.

كما أظهرت الاحصائيات أن معدل المدة الزمنية التي يقتضيها ظهور علامات المرض والوفاة هي 13 يوما

وتتوزع حالات الوفايات الى (7) في تونس و (5) بأريانة و (4) ببن عروس و منوبة(5) و نابل (1) و بنزرت (1) و الكاف(1) و سوسة (5) و المهدية (1) و صفاقس (5) و سيدي بوزيد (1)و مدنين (4) و تطاوين (1).

ولفتت الوزارة الى أن معدل أعمار حالات الإصابة التي بلغ عددها الى حدود يوم 29 أفريل الماضي 994 حالة اصابة مؤكدة يقدر بـ 43 سنة.

وللاشارة سجلت تونس 994 حالة اصابة مؤكدة منها 235 وافدة و750 محلية و9 حالات لازال التحري حول اصابتها، جار تماثل 305 منهم للشفاء.

وتم ايواء 146 مريضا بالمستشفيات منهم 39 مريضا بوحدات الانعاش.

وشهد الاطار الطبي 138 حالة اصابة مؤكدة منهم 10 حالات وافدة و128 بسبب العدوى الافقية.

وقد قامت مختلف المخابر المعنية بإجراء التحاليل المخبرية بـ22957 تحليلا مخبريا منذ بداية الأزمة الى تاريخ 29 أفريل الماضي.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.