ياسين العياري: جيش من المستشارين والمدققين اللغويين داخل الحكومة لم ينتبهوا لخطأ مطبعي!

0

المنبر التونسي(ياسين العياري) – نشر النائب ياسين العياري عن حركة أمل وعمل المستقلة على صفحته الرسمية بالفايسبوك ، اليوم الأحد 3 ماي 2020 ، استغرب فيها تسرب أحد الأخطاء المطبعية إلى الرائد الرسمي خلال نشر الأمر الحكومي الخاص بالأشخاص المستثنين بالحجر الصحي الموجه.

وبين العياري أن عملية نشر الأوامر الحكومية في الرائد الرسمي لجمهورية التونسية كانت ولازلت تخضع لعديد التراتيب التدقيقية من “جيش” من المستشارين والمدققين اللغويين والدواوين وهو ما يجعل تسرب أخطاء من حجم الذي ورد في آخر نشرية أمراً مستحيلاً.

وأضاف العياري أن القصة ، حسب تعبيره ، تتمثل في تراجع الحكومة عن قرارها بعد تعرضها لضغوطات جعلتها تتخلى عن قرار إبقاء الأمهات اللاتي لديهن أبناء اعمارهم  أقل من 15 في الحجر الصحي الشامل. 

وفي ما يلي نص التدوينة:

صحة شريبتكم،
منذ عهد بن علي، سنوات لتالي، كنت متابعا جيدا للرائد الرسمي للجمهورية التونسية، كان يعطي فكرة على ما يحدث في الدولة، في “السيستام”.

لا أتذكر، لمرة واحدة، واحدة فقط، تسرب “خطأ مطبعي” تطلب إصلاحه “نشر أمر آخر”.

النشر في الرائد الرسمي يمر عبر تدقيق قانوني، لغوي كامل، و بعض الأوامر تستشار فيها المحكمة الإدارية، دون الحديث عن دواوين الوزراء المعنيين بالأمر و جيوش مستشاريهم و كاتب عام الحكومة.

كل أمر له عمل تحضيري.
كل أمر يمضي فيه رئيس الحكومة.
و المفروض التدقيق يولي مضاعف، لأنه الحكومة الآن تصدر الأوامر و ال”قوانين”.

تحبونا نصدقو ، أن رئيس الحكومة يمضي في حاجة ما ثبتش فيها، إنه جيوش المستشارين و المدققين و الدواوين.. هاذم الكل ما فاقوش “بخطأ مطبعي”؟

أخير أن أصدق الفرضية الأخرى، أنكم كذابة، قررتم دون دراسة و لا تمعن، ثم تراجعتم تحت الضغط و تكذبون بصحة رقعة خيالية.

أنتم هواة في الحكم، هواة في الكذب..

التفويض بدأ من 12 أفريل، مزال 39 يوما و ينتهي، و تعودون فقط لما تتقنون : الكذب في التلافز، تبرير الفساد و الدفاع عنه، تعيين المستشارين بلا كفاءة و تنقيل دبش رئيس الحكومة لقصر سيدي الظريف.

مبروك حقة للمستشارين الجدد، ثمة قائمة أخرى، أعرف بعضهم جيدا، هناوهم و أكدولهم، و قريبا تصدر تسمياتهم! الوزير/رئيس الحكومة الي ترشحوا معاه ناس في التشريعية و ما جابوش كراسي (في البرلمان الي ديما يسبوا فيه) تبعوا الرائد الرسمي، قريبا تلقاوهم مستشارين و مكلفين بمهمات!ألف مبروك.

من الإخر، الخطأ المطبعي الحقيقي.. هو أنتم! يا متع “الإخلالات” موش فساد، و تهبيط قرارات غير مدروسة و الكذب …بحماقة!

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.