شكري حمودة : الوضع تحت السيطرة لأن حالات الشفاء أعلى من حالات الاصابة المسجلة يوميا

0

المنبر التونسي(شكري حمودة) – أكد مدير الهيئة الوطنية للتقييم والإعتماد في المجال الصحي، شكري حمودة، اليوم الاثنين، أن الوضع الوبائي تحت السيطرة، بالنظر إلى أن عدد المتعافين المسجل يوميا من فيروس كورونا أعلى من عدد الإصابات المسجلة .
ورجح حمودة، أن يؤدي تماثل مزيد من المصابين الى الشفاء إلى خفض عدد حاملي الفيروس المقدر عددهم حاليا ب650 حالة، مشيرا، إلى أن ارتفاع عدد حالات الشفاء بالمقارنة مع عدد الإصابات المسجلة يوميا يؤكد التحكم في وباء كورونا.

واعتبر، أن إقرار الحجر الموجه الذي بدأ اليوم الاثنين يفرض الالتزام بقواعد السلامة العامة من أجل التوقي من الإصابة بالفيروس، لافتا، الى أن هذا الحجر أجاز خروج 1 مليون ونصف تونسي من أجل العمل كي يوفروا قوتهم اليومي ومن أجل ضمان استمرارية الأنشطة الاقتصادية.

وٍيرى شكري حمودة، أن الحجر الصحي الموجه لا يختلف عن الحجر الشامل في مستوى إجراءات السلامة العامة، ومنها الالتزام بالتباعد الجسدي عبر ترك مسافة أمان حددت أدناها بمتر واحد بين المواطنين، وكذلك عدم التجمهر والحفاظ على شروط حفظ الصحة،معتبرا، أن تطبيق الحجر الموجه يهدف إلى السماح للطبقة العاملة بمزاولة أنشطتها.

وأشار، إلى أن تطبيق الحجر يسمح لوزارة الصحة بالقيام بعملية التقييم المستمر لمستوى تنفيذه بما يمكنها من اتخاذ أية إجراءات تهم تشديد القيود على الحجر أو مواصلة رفعها تدريجيا.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.