“من بينهم واصف التونسيين بخريجي سجون ومروجي مخدارت” 7 مسؤولين إيطاليين يشكرون تونس

0

المنبر التونسي (ايطاليا)-وجه 7 مسؤولين ايطاليين من بينهم عضو مجلس الشيوخ الايطالي ماتيو سالفيني ورئيس برلمان لمبارديا ورئيس بلدية كومو ورئيس غرفة التجارة والصناعة السابق ونائب رئيس الفيدرالية الإيطالية للسفراء والقناصل الإثنين 11 ماي 2020 رسائل شكر للدولة التونسية رئاسة وحكومة وشعبا على الوقفة التضامنية والإنسانية التي قاموا بها تجاه الشعب الإيطالي لمعاضدة جهوده في مقاومة فيروس كوفيد 19 .

وثمن مسؤولو إيطاليا إرسال تونس وفدا طبيا عسكريا من سبعة أطباء واطار شبه طبي متعددي الاختصاصات الي منطقة لمبارديا أكبر المناطق المتضررة من فيروس كورونا العالمي. وشدد ماتيو سالفيني الذي كان وصف المهاجرين ب”خريجي السجون” في الفيديو المتضمن للرسائل على إحترامه الشعب التونسي لما بذله من مجهودات وتضحيات وكرم لمساعدة الشعب الإيطالي مكررا شكره لتونس.

ويذكر ان هذا الموقف لماتيو سلفيني يعتبر تغيرا ايجابيا في موقفه من الشعب التونسي أثر وصفه سابقا المهاجرين غير الشرعيين التونسيين الذين وصلوا الى ايطاليا بخريجي سجون كما كان له موقف سيء خلال زيارته لعائلة تونسية بمدينة بولونيا و وصفه لهم بمروجي مخدرات مما آثار حفيظة التونسيين المقيمين في إيطاليا والشعب التونسي.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.