خبير إيطالي: كورونا سيختفي قبل تطوير لقاء ضده

0

المنبر التونسي (كورونا) – أكد جيوسيبي ريموتسي عالم إيطالي شهير وهو طبيب مخضرم ومدير معهد ماريو نيغري للأبحاث الدوائية في ميلانو، وأحد أكثر الخبراء الإيطاليين معرفة بفيروس كورونا المستجد، أن الوباء الذي أصاب العالم بالذعر أصبح “أقل شراسة” وسيصبح مع الوقت أقل قدرة على الفتك بالإنسان.

وأشار ريموتسي إلى أن الفيروس “سيختفي” قبل أن يتمكن العلماء من تطوير لقاح مضاد له، وإلى أن قوته تضعف تدريجيا. في هذا السياق بين الطبيب أن مرضى اليوم مختلفون تماما عن المرضى منذ 3 أو 4 أسابيع وعدد الحالات التي تدخل المستشفيات وغرف العناية المركزة مستمر في الانخفاض”، مشيرا إلى أن معظم المرضى بإمكانهم العودة إلى ديارهم الآن دون الحاجة إلى أجهزة تنفس اصطناعي.

وقال ريموتسي إن الوضع تغير في إيطاليا والسبب ليس معلوما، قائلا:” نواجه مرضا مختلفا تماما عن المرض الذي وضعنا في أزمة عندما بدأ الوباء”. نشير إلى أن عدد المصابين الذين يتلقون العلاج في وحدات العناية المركزة في إيطاليا تراجع إلى 999 شخصا، متدنيا عن ألف مريض للمرة الأولى منذ 10 مارس. وبلغ عدد المصابين في وحدات العناية المركزة ذروته في 3 أفريل، إذ وصل إلى 4068 مريضا، حين كان النظام الصحي في شمال إيطاليا على حافة الانهيار.

وتواصل السلطات الإيطالية التحذير من موجة ثانية من الوباء، رغم أنها بدأت منذ 4 ماي في تخفيف القيود المفروضة لاحتواء الوباء.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.