الأطباء يصطدمون بأعراض غريبة لدى مرضى “كورونا”

0

المنبر التونسي(كورونا) – أعلن أطباء تابعون للوكالة الفدرالية الروسية للطب الحيوي أنهم اصطدموا بأعراض غير نمطية لدى مريضين مصابين بعدوى “كوفيد-19”.

وأشار بيان صادر عن الوكالة إلى أن الأطباء الروس لاحظوا ظهور أعراض ما يسمى “متلازمة البطن الحاد” أو acute abdomen، والتي تتسبب عادة بظهور أعراض حادة وآلام شديدة في البطن تستدعي تدخلا جراحيا، وهذا الأمر يعد غير نمطيا بالنسبة للعدوى الناجمة عن الفيروسات التاجية.

وجاء في البيان “أثناء علاج مريضين بعدوى كوفيد-19 لوحظت لديهم أعراض acute abdomen وارتفاع في درجات حرارة الجسم، وعند إخضاعهم لعمليات التشخيص المرضي لوحظ لديهما سوائل في منطقة تجويف البطن، وربما تكون هذه السوائل وفقا للاطباء ناجمة عن استجابة الجسم المناعية للالتهابات التي تسببت  بها العدوى الفيروسية”.
ومن ناحية أخرى قال البروفيسور وكبير أطباء مرضى الكلى في وزارة الصحة الروسية، يفغيني شيلوف: “إن ما يقارب 20-30% من المرضى الذين دخلوا المستشفيات  إثر إصابتهم بعدوى كوفيد-19 تطورت لديهم أعراض الفشل الكلوي، وكانوا بحاجة لعمليات غسيل الكلى”.

وأشار شيلوف إلى “أن المرضى الذين يعانون من أمراض الكلى المزمنة هم أكثر عرضة للإصابة بعدوى كوفيد-19، واحتمال الوفاة لديهم على إثر العدوى أكبر، وأن تحويل المستشفيات لعلاج مرضى الفيروس التاجي سيؤثر على تقديم خدمات غسيل الكلى لهؤلاء الأشخاص”.

وكان كبير أخصائيي الأمراض المعدية في قسم الرعاية الطبية للرئيس الروسي، غيورغي سابرونف، قد أشار في وقت سابق أيضا إلى أن الأعراض الناجمة عن عدوى فيروس “كوفيد-19” يمكن أن تتحول بسرعة كبيرة من الخفيفة إلى الشديدة، ففي الصباح من الممكن أن يشعر المريض بأنه بحالة مقبولة نوعا ما، لكن من الممكن أن تتطور الأعراض مساء ليتطلب الوضع نقله إلى العناية المركزة.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.