رغم رفض البرلمان: العيوني يتحدى الدولة ويقرر افتتاح “صندوق زكاة” في الكرم

0

المنبرالتونسي(فتحي العيوني) – أعلن رئيس بلدية الكرم فتحي العيوني أنه سيقوم بحل افتتاح وتدشين صندوق زكاة بالكرم، وذلك يوم الثلاثاء 19 ماي 2020، الموافق لليلة القدر في رمضان.

واشار العيوني إلى أنّ هذا الصندوق هو أوّل صندوق زكاة في تونس منذ الإستقلال، وبيّن أنّ الإحتفال ينطلق بداية من الساعة العاشرة صباحا بغراسة زيتونة مباركة والقيام بزيارة داخل مقر الصندوق للتعرف على طريقة العمل داخله، كما سيقوم بعقد ندوة صحفية في نفس الوقت للإجابة على جميع تساؤلات الصحفيين بخصوص هذا الصندوق الأول في تونس.

ونذكر أنّ رئيس بلدية الكرم فتحي العيوني في شهر نوفمبر الفارط، قرّر إحداث صندوق للزكاة في بلدية الكرم وصرّح أنّ ذلك ممكنا وفقا لما ينصّ عليه الدستور بخصوص التقيّد بمبادئ الشريعة الإسلامية واستنادا إلى القانون عدد 29، الذي يسمح للجماعات المحلية ببعث صناديق خاصة لتمويل المشاريع العامة والمرافق الأساسية، داعيا إلى ضرورة تعميم هذه التجربة على باقي البلديات.

وللاشارة فقد تم التصويت بالرفض من قبل مجلس نواب الشعب يوم 10 ديسمبر 2019،  على مقترح حركة النهضة الخاصّ بإحداث صندوق خاص بالزكاة والتبرّعات يُخصّص لدعم الدولة وإدراجه ضمن فصول مشروع قانون المالية لسنة 2020.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.