وزارة الثقافة: منح إجتماعيّة تُوزّع على الفنانين

0

المنبر التونسي(وزارة الثقافة) – شرعت وزارة الشؤون الثقافية بداية الأسبوع الجاري في صرف منح إجتماعية للفنانين بعد تعطل صرفها لمدة أسبوعين بسبب مشكل تقني.
وفي ما يلي نص البلاغ:

تعلن وزارة الشؤون الثقافية أنه قد تم الشروع منذ يومين في تحويل منح المساعدة لفائدة مستحقيها من الفنانين والمشتغلين في الحقل الثقافي من حساب دفع الحياة الثقافية وذلك بعد دراسة الملفات المعروضةوفرزها وضبط قائمة المستفيدين من قبل فرق العمل المحدثة للغرض وبعد أن تم تجاوز الخلل التقني الذي طرأ على مستوى منظومة الصرف المعتمدة بوزارة المالية كما تم التنسيق مع مصالح الوزارة المذكورة للتسريع في الاجراءات وتجاوبت مشكورة مع هذا المسعى.
كما يهم الوزارة أن تفيد أنها واصلت خلال كامل الفترة المنقضية تقديم المساعدات الظرفية للمبدعين والعاملين في الميادين الثقافية والفنية لمجابهة الصعوبات الاجتماعية أو الصحية أو المالية التي يتعرضون لها, من الآلية المعمول بها في هذا المجال بالتنسيق مع المؤسسة التونسية لحقوق المؤلف والحقوق المجاورة تطبيقا للاتفاقية المبرمة بهذا الخصوص, كما تم الحصول على موافقة وزارة المالية قصد الترفيع في الاعتمادات المخصصة للغرض.
وبخصوص صرف المستحقات المتخلدة لفائدة الفنانين منذ السنوات السابقة, فقد تم إلى حد الآن صرف جانب هام منها لفائدة مستحقيها وذلك بعد أن تم اتخاذ تدابير استعجالية لحصر هذه المتخلدات ورصد الموارد المالية اللازمة للغرض وتذليل الصعوبات الاجرائية رغم صعوبات الظرف المتصل بتداعيات الحجر الصحي. ويتواصل هذا التمشي بنسق حثيث إلى غاية تسوية كافة الملفات العالقة.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.