تفاصيل تتعلق بالمصابتين الجديدتين في قفصة

0

المنبر التونسي(قفصة) – ارتفعت حصيلة الإصابات بعدوى فيروس كورونا بولاية قفصة، مساء الجمعة 15 ماي 2020، بإصابتين جديدتين، تمّ التعرف عليهما من خلال فحص دفعة جديدة من عيّنات أشخاص من المخالطين لإصابات أعلن عنها سابقا.

وقال المدير الجهوي للصحّة بقفصة سالم ناصري، في تصريح لـوكالة تونس إفريقيا للانباء، إن نتائج تحاليل عيّنات ستّة أشخاص وردت مساء الجمعة على الادارة الجهوية للصحة، كشفت التقاط إمرأة (44 سنة) وطفلة (3 سنوات) من معتمدية المتلوي عدوى وباء كورونا، بما يرفع من عدد الإصابات بالجهة إلى 47 حالة.

وأضاف أنهما من معتمدية المتلوي وقد إلتقطا العدوى من إمرأة أعلن عن إصابتها بعدوى وباء كورونا منذ حوالي عشرة أيّام وهي أيضا من معتمدية المتلوي وتقيم حاليا بقسم العناية المركّزة بمستشفى عبد الرحمان مامي للامراض الصدرية بأريانة.

وأكّد سالم ناصري من ناحية أخرى أنّ هاتين المصابتين هما قيد الحجر الصحّي الذاتي منذ حوالي عشرة أيّام وأنّهما كانتا هذه الفترة محلّ متابعة مستمرّة من الفرق الطبية وشبه الطبية بقفصة، مضيفا أن متابعة بقية مخالطي مصابي معتمدية المتلوي ستتواصل إلى حين اتمام فترة الحجر الصحي التي تدوم 14 يوما.

وسيتمّ نقل هاتين المصابتين الجديدتين إلى مركز الإيواء الوجوبي بالمنستير حسب نفس المصدر.

كما أعلن هذا المسؤول شفاء ستّة مصابين من فيروس كورونا أصيلي ولاية قفصة ممّن يقيمون منذ فترة بمركز الحجر الوجوبي بالمنستير.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.