بعد 36 ساعة : موزاييك تؤكد تضامنها مع هيثم المكّي ضد سيف الدين مخلوف

0

المنبر التونسي(هيثم المكي) – أصدرت إذاعة موزاييك بيان مساندة للصحفي هيثم المكي على خلفية وصفه بالكلب من قبل النائب سيف الدين مخلوف.
وفي ما يلي نص البيان:

إثر تهجّم رئيس كتلة إئتلاف الكرامة سيف الدين مخلوف على زميلنا الصحفي بإذاعة موزاييك هيثم المكي، من أحد منابرها، و الذي تبعته حملة تشويه على مواقع التواصل الإجتماعي، مع موجة من المنشورات الكاذبة و المحرضة على الكراهية و العنف، الموجهة ضد إذاعتنا و زميلنا، فإنّ مؤسسة موزاييك :

-تندّد بما جاء على لسان عضو مجلس نواب الشعب من ثلب و تجريح، خاصة و أن النائب المذكور سبق أن تهجّم على إعلاميين من أسرة الإذاعةو خارجها في عديد المناسبات السابقة.

– تحمّل النائب المذكور مسؤولية ما قد يلحق زميلنا من أذى أو أيّ إعتداء مادّي نتيجةً لخطاب العنف والتجييش.

– تعلن تضامنها غير المشروط مع الزميل هيثم المكي وإستعدادها لاتخاذ كل الإجراءات القانونية للدفاع عنه وتتبّع من يحاول المسّ من سلامته.

– تؤكد أن مؤسستنا ليست فوق النقد أو القانون، و تهيب بكل مواطن(ة) لاحظ فيها تجاوزا أن يتصّل بالموفّق الإعلامي للإذاعة، أو يتجّه للسلطات التعديلية و القضائية المختصة.

– ومع إلتزامها بأن تكون منبرا للتعبير الحر مفتوحا على كل الأطياف السياسية و الفكرية، تؤكدّ موزاييك حرصها على إحترام القانون وأخلاقيات المهنة وميثاقها التحريري، وأنّ حملات التشويه ومحاولة الهرسلة لن تثنيها عن مواصلة عملها بحرية ومهنية.
 

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.