حرق قاطرة فسفاط: تعليق وزارة الطاقة ”شي يوجع القلب” يثير انتقادات واسعة

0

المنبر التونسي(وزارة الطاقة) – نشرت وزارة الطاقة والمناجم والإنتقال الطاقي على صفحتها الرسمية على الفايسبوك، فيديو لقاطرة الفسفاط بالمظيلة التي احترقت.
وارفقت الوزارة الفيديو بتعليق، “صورة لما أصبحت عليه قاطرة الفسفاط في المظيلة، شيء يوجع القلب”، والذي أثار انتقادات واسعة على شبكة التواصل الاجتماعي حيث، اعتبر البعض أن “هذه الصفحة رسمية ومن غير المقبول تدوين مثل هذه العبارات”، ودعا اخرون ” لتطبيق القانون بصرامة عوضا عن كتابة هذه العبارات لان المسؤولية المناطة بعهدتهم تستوجب البحث والتحقيق ونشر نتائجه  عوضا عن الحسرة والألم”.

وكانت شركة فسفاط قفصة، اعلنت عن نتائج المعاينات الفنية الأولية في حادثة إحتراق قاطرة جديدة بالمغسلة عدد 3 بمعتمدية المظيلة، تستعملها الشركة لجرّ مقطورات الفسفاط التجاري.

وافادت الشركة، في بلاغ لها، أنّ المعاينات الأوليّة من قبل مصالح السلامة بالشركة اثبت وجود قرائن قوية تدعم شبهة الفعل الإجرامي بصغة الحرق المتعمد للقاطرة المذكورة، مُشيرة إلى أنّها أعلمت النيابة العمومية بقفصة والتي أذنت بدورها بفتح تحقيق جنائي.

وأشارت الشركة الى أن القاطرة قد تم اقتناؤها حديثا ضمن أسطول يتكون من 7 قاطرات بكلفة تناهز بحوالي 7 مليار للقاطرة الواحدة.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.