لليوم 27 على التوالي: صفاقس دون إصابات جديدة بكورونا

0

المنبر التونسي (صفاقس) – أكدت الادارة الجهوية للصحة بصفاقس في بلاغ لها اليوم الأحد حول تطور الوضع الوبائي بصفاقس أنه بتاريخ 16ماي 2020، تم إجراء 13 تحليلا مخبريا موجها بمخبر التحاليل بمستشفى الحبيب بورقيبة بصفاقس من مجموع 1316 تحليلا أجريت منذ بداية الوباء دون تسجيل أي إصابة جديدة منذ 27 يوما جديدة ليستقر

وذكرت إدار الصحة أن عدد المتعافين على بلغ 25 شخصا في حين بلغ عدد حالات الإصابة التي لا تزال حاملة للفيروس على 06 شخصا وكلهم في حالة صحية مستقرة.

كما تم تسجيل تحليلين إيجابيين لحالات إصابة سابقة لا تزال حاملة للفيروس ليستقر عدد الحالات المؤكدة اصابتهم بفيروس كورونا على 36 شخصا منذ بداية الوباء دون تسجيل أي حالات وفاة جديدة، ليستقر العدد على 05 وفيات.

وأشارت الادارة الجهوية للصحة إلى أنه بتاريخ اليوم 17 ماي 2020 أن 51 مهاجرا غير شرعيا يخضعون للحجر الصحي الاجباري إضافة إلى أن الحاملين للفيروس دون اعراض سريرية يخضعون للحجر الصحي الاجباري بمركز إيواء خصص للغرض.

هذا، وأبرزت الادارة الجهوية للصحة أن الوضع الوبائي مطمئن لكن يستوجب مزيد اليقظة والحذر لتفادي كل ارتداد أو انتكاسة وذلك باحترام قواعد حفظ الصحة والسلامة والوقاية من العدوى بمرض كورونا المستجد وذلك بالتباعد الجسدي وتجنب التجمعات وارتداء الكمامات والحرص على غسل اليدين بالماء والصابون عديد المرات في اليوم.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.