رفضا لمنشور الحكومة: إعتصام عمال الحضائر بمقرات السيادة بعد عيد الفطر

0

المنبر التونسي(منشور الحكومة) – اعتبر مجمع التنسيقات الجهوية لعمال الحضائر في بلاغ صادر اليوم الاثنين 18 ماي 2020، أن الحكومة تصر على سياسة التجويع  وإستغلال جائحة كورونا للتهرب من الإتفاقيات الإجتماعية وأبرزها اتفاق جلسة 28 ديسمبر 2018 الخاص بجيش عاملات و عمال الحضائر.

وأعلن المجمع رفضه وإدانته للمنشور عدد 16 الصادر عن رئاسة الحكومة باعتباره حلقة جديدة للتنصل من المسؤولية والالتفاف على الاتفاقيات و  عبر عن استعداده ومنظوريه لدفع الدماء والأرواح في سبيل الحق في الشغل اللّائق والعيش بكرامة.

ودعا جميع العمال إلى مغادرة مقرات العمل، وإطلاق اعتصامات بمقرات السيادة محليا وجهويا بكل مناطق الجمهورية، وذلك مباشرة إثر عطلة عيد الفطر المبارك مؤكدا أن المجمع لن يرضى بغير تسوية ملف الحضائر تسوية نهائية وعادلة طبقا للاتفاقيات الممضاة سابقا مع التأكيد على وحدة صف كل عاملات وعمال الحضائر جهويا ووطنيا. 

وأكد تمسّكه باحتساب المفعول الرجعي العمري والمالي حتّى في حال إعلان إفلاس الدولة التونسية  و يذكر الحكومة بوعدها لماورد بالنقطة الثامنة من الوثيقة التعاقدية وعدم نكث هذا الوعد.و وجه رسالة لكل الداعمين لملف الحضائر وعلى رأسهم الإتحاد العام التونسي للشغل للاستنفار ويؤكد تلاحمه مع منظمتنا العتيدة من أجل إنهاء هذه الجريمة النكراء والقضاء على كل أشكال العمل الهش.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.