تصريح صادم من رئيس الحكومة السابق حول صندوق الزكاة

0

المنبر التونسي (الجبالي) – عبر رئيس الحكومة الأسبق حمادي الجبالي خلال حضوره اليوم تدشين صندوق “الزكاة” بلدية الكرم، عن استغرابه من الجدل الحاصل بخصوص الصندوق قائلا” استغرب التعامل معه بتبعات سياسية وتحميل الصندوق اكثر مما يتحمل، ويبدو أنه هناك إشكال مع كلمة زكاة وليست قضية صندوق”، على حد تعبيره.
وأضاف الجبالي انه يبدو المشكل عند البعض مع الزكاة وليس مع الصندوق على اعتبار انه هناك اناس لهم إشكال مع كل ماهو له علاقة بالدين والتسميات، قائلا :”اعتقدنا اننا تجاوزنا الاستقطاب الايديولوجي وخاصة في هذا الظرف الذي تمر به البلاد، ونحن في حاجة اليوم إلى تكاتف الجهود وتجاوز المعارك الوهمية والمعارك التي لم تجلب لنا سوى المشاكل بعد الثورة خاصة.
ودعا الجبالي في هذا الصدد النخبة إلى مراجعة أنفسهم ويرون او يطلعون عل ما يقاسيه شعبنا اليوم، فمشكلته ليست إسلام ولا إسلام أو زكاة ولا زكاة أو تسميات، فمشكلته الاساسية هي البحث في قضاياه في ظل انتشار الفقر” على حد قوله.
واضاف الجبالي” هؤلاء الناس الموجودون في الصالونات والذين للأسف في قلوبهم مرض من كل ماهو دين وأدعوهم إلى النظر للمستقبل والتعلم من الماضي، لان الشعب التونسي له حضارته ودينه وإسلامه” ودعاهم الى البحث في أهمية صندوق الزكاة لكونه يعين الفقراء والمحتاجين.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.