بسيس يخير الغنوشي بين رئاسة النهضة او البرلمان بعد تهنئته السراج

0

المنبرالتونسي(بسيس) – نشرت حكومة الوفاق الليبية امس محتوى المكالمة الهاتفية التي جرت بين رئيس البرلمان راشد الغنوشي ورئيس حكومة الوفاق الليبية فايز السراج حيث هنأ الغنوشي باسم البرلمان التونسي السراج بمناسبة استرجاع قوات قاعدة الوطية العسكرية.

وتعليقا على ذلك كتب برهان بسيس على صفحته الرسمية الفايسبوك ما يلي :

نشرت حكومة الوفاق الليبية محتوى مكالمة هاتفية بين رئيس البرلمان التونسي راشد الغنوشي ورئيس حكومة الوفاق الليبية فايز السراج جمعتهما هذا الصباح هنّأ فيها السيد الغنوشي باسم البرلمان التونسي السيد السراج بمناسبة استرجاع قوات الأخير لقاعدة الوطية العسكرية…..

يبدو أن السيد راشد الغنوشي مصر على التمادي في الخلط بين صفته كرئيس لحركة النهضة (وهي صفة تسمح له ان يهنأ حتى ملك كمبوديا بمناسبة زواجه الخامس عشر) وصفته كرئيس للبرلمان التونسي، إذ بأي صفة يهنئ راشد الغنوشي باسم البرلمان التونسي السيد السراج على استرجاع قاعدة الوطية والجميع يعلم أن برلمان تونس فيه من فرح لاسترجاع الوطية وفيه من غضب من استرجاع الوطية وفيه من لم يسمع اصلا بهذه الوطية وفيه أيضا من قد يعتقد ان الوطية هي وطيّة العروسة وان الغنوشي ممكن انو هنأ السراج بمناسبة زواج ابنته….

يعني برلمان متنوع لا يحق للسيد الغنوشي ان يتكلم باسمه في موقف خلافي، علاوة انه هذه المرة يمثل تدخلا سافرا في صلاحيات رئيس الجمهورية المخوّل له وحده التعبير عن المواقف الدبلوماسية التونسية تجاه القضايا الخارجية….. باسم حركة النهضة يمكن للسيد راشد الغنوشي ان يفعل ما يشاء ولكن باسم البرلمان التونسي عليه أن يكون متحفظا…… يبدو أن الايام القادمة ينبغي أن تفرض على راشد الغنوشي ان يختار بين ان يكون رئيسا لحركة النهضة او رئيسا للبرلمان التونسي….

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.