الصحة العالمية تعلن عن بؤرة جديدة لكورونا

0

المنبر التونسي(الصحةالعالمية ) – أعلنت منظمة الصحة العالمية، الجمعة 22 ماي 2020، أن أمريكا الجنوبية أصبحت بؤرة جديدة لفيروس كورونا، مشيرة إلى أن البرازيل هي أكثر دول القارة تضررا في حين تزيد أعداد حالات الإصابة في بعض الدول الأفريقية التي سجلت إلى الآن وفيات بأعداد منخفضة نسبيا.

وقال كبير خبراء الطوارئ في منظمة الصحة العالمية، الدكتور مايك ريان، في مؤتمر صحفي، ”إلى حد ما، صارت أمريكا الجنوبية بؤرة جديدة للمرض“ مضيفا أن البرازيل ”هي الأكثر تضررا بشكل واضح“.

ولفت الدكتور ، إلى أن البرازيل أقرت الاستخدام الواسع للعقار المضاد للملاريا هيدروكسي كلوروكين علاجا لكوفيد-19، مجددا التأكيد على أن الأدلة الطبية لا تدعم الاستخدام الواسع غير مؤكد النتائج لهذا العقار ضد المرض الجديد بسبب مخاطره.

وقال ريان إن بعض الدول الأفريقية شهدت زيادات في أعداد حالات الإصابة نسبتها 50 % في الأسبوع المنقضي في حين سجلت دول أخرى انخفاضا أو معدلات مستقرة.

وأوضح أن معدل الوفيات المنخفض ربما يرجع إلى أن نصف عدد سكان القارة في سن 18 عاما أو أقل، لافتا إلى أنه ما زال يشعر بالقلق إزاء احتمال انتشار المرض في قارة بها ”ثغرات كبيرة“ في خدمات الرعاية الفائقة وأجهزة التنفس الصناعي.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.