يوم العيد: نحو 400 مهاجر تونسي يصلون إلى سواحل صقلية

0

المنبر التونسي(هجرة غير شرعية) – اكدت وسائل اعلام ايطالية اليوم الاثنين 25 ماي 2020 وصول نحو 400 مهاجر غير شرعي يوم امس (يوم العيد) الى سواحل جزيرة صقلية في جنوب ايطاليا.

وأفادت وكالة “أنسا” للأنباء نقلاً عن الشرطة الايطالية ان المهاجرين استقلوا قاربين أنزلاهم على بعد بضعة أمتار من الشاطئ الواقع في جنوب صقلية، قبل أن يعود أحدهما أدراجه مشيرة الى انهم فروا في مجموعات صغيرة فور وصولهم الشاطئ.

وأضافت انه تم العثور على احد القاربين اللذين استعملهما المهاجرين وانه تم إطلاق عمليات بحث عن القارب الذي عاد ادراجه عبر سفن تتبع لخفر السواحل الإيطالي مضيفة ان رئيس بلدية المنطقة يعتقد أن جميع المهاجرين تونسيين، وذلك بعد أن تحدث إلى بعضهم.

واشارت الى ان هذه المرة الأولى التي  ينزل فيها هذا العدد الكبير من المهاجرين على سواحل صقلية منذ سنوات والى انه غالباً ما تشهد السواحل الإيطالية وصول مهاجرين لكن بأعداد أقل.

وتابعت انه منذ بدء رفع العزل في إيطاليا، وصل للمرة الاولى سبعة أشخاص على متن قارب مساء الجمعة الى جزيرة سردينيا لافتة الى ان أرقام وزارة الداخلية الإيطالية تؤكد وصول 4445 مهاجر إلى إيطاليا منذ مطلع العام والى غاية يوم 22ماي الجاري.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.