العرض الاول للفيلم التاريخي “أوغسطينوس ابن دموعها” حصريا على قناة “تلفزة تيفي في”

0

المنبر التونسي (فيلم) – سيكون العرض الاول للفيلم التاريخي “أوغسطينوس ابن دموعها” حصريا على قناة تلفزة تيفي في سهرية الأحد.

ويتناول الفيلم حياة الكاتب والفيلسوف الشهير سانت أوغسطينوس (354-430)، الذي رأى النور في الجزائر ويعد من أبرز الشخصيات المؤثرة في تاريخ المسيحية.
ويلقب القديس أوغسطينوس بابن الدموع نسبة لدموع أمّه التي كانت تذرفها لمدة عشرين سنة رغبة منها في أن يعود ابنها إلى ديانته الأولى المسيحية.

يحكي الفيلم سيرة شخصية الفيلسوف والكاتب والعالم الديني أوغسطينوس من الناحية التعليمية والتاريخية، ومدى تأثيره على العالم الغربي، وبالتحديد على المجتمع الروماني في تلك الفترة.
وأدى بطولة الفيلم الذي صور بين فرنسا والجزائر وتونس والجزائر وإيطاليا كوكبة من الممثلين منهم عماد بن شنّي وبهية راشدي ونوال بليل من الجزائر، وعائشة بن أحمد، وأحمد أمين بن راضي سعد ونجلاء بن عبد الله من تونس.

ويعد القديس أوغسطينوس من أهم الشخصيات المؤثرة في تاريخ المسيحية، وتعده الكنيستان الكاثوليكية والأنغليكانية قديسا وأحد آباء الكنيسة البارزين بعد القديس بطرس، من أعماله “الاعترافات” التي تعد أول سيرة ذاتية في الغرب ولا تزال مقروءة في شتى أنحاء العالم.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.