أنصار عبير موسي يحتجون أمام البرلمان ويطالبون بسحب الثقة من راشد الغنوشي

0

المنبر التونسي(عبير موسي) – نفذ أنصار الحزب الدستوري الحر، اليوم الأربعاء، وقفة احتجاجية أمام المبنى الفرعي لمجلس نواب الشعب بباردو، تزامنا مع الجلسة العامة المنعقدة بطلب من كتلة الحزب لمساءلة رئيس البرلمان راشد الغنوشي والمطالبة بتنحيته من منصبه، والتنديد بما اعتبروه تجاوزات لمهامه وصلاحياته.
وردد المحتجون الذين توافدوا بالعشرات أمام مبنى البرلمان، شعارات مناهضة لرئيس حركة النهضة، معتبرين أنه ليس جديرا برئاسة مجلس نواب الشعب، ومؤكدين “أن من يدين بالولاء لغير تونس لا يمكنه رئاسة برلمان الدولة التونسية”، وأن “سحب الثقة من الغنوشي هو واجب وطني”، حسب شعاراتهم.
وقال أحد المحتجين في تصريح ل (وات)، “إن الغنوشي بتحركاته الخارجية كشف عن ارتباطاته الخارجية مع تنظيم الإخوان العالمي المحظور، وكشف كذلك عن علاقاته المنافية لثوابت الدولة التونسية، وبالتالي فهو لا يصلح لرئاسة البرلمان التونسي الذي هو مؤسسة سيادية مهمة”، معتبرا أن الغنوشي يعمل ضد مصلحة البلاد ولا يهمه سوى مصلحة حزبه.

كما ردد المحتجون الذين طوقتهم عناصر الأمن من كل مكان، شعارات تنادي بالمحافظة على مكاسب الدولة الوطنية وشعارات منددة بالإرهاب.

واتهموا شخصا كان يقود شاحنة ويرفع شعار “رابعة” بمحاولة دهس المحتجين، وقد تم اقتياده إلى مركز الأمن، حسب أحد الأمنيين المتواجدين بالمكان.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.