راشد الغنوشي : “من يتحدّث عن تضامن حكومي يسخر من عقول النّاس”

0

المنبر التونسي (الغنوشي) – قال رئيس مجلس نواب الشعب ورئيس حركة النهضة راشد الغنوشي، في حوار خاص على قناة نسمة، بثّ مساء اليوم الإثنين 8 جوان 2020، أن الثقة بين مكونات الإئتلاف الحاكم اهتزت بعد الجلسة العام ليوم 3 جوان الجاري.

ووصف راشد الغنوشي، التقاء حركة الشعب وعبير موسي وحزب الدستور الحر والقوى التي قامتضدها الثورة بـ ”غير الطبيعي”، وان الجلسة، أطلقت دعوة إلى التغيير والذهاب الى وضع طبيعي يكون فيه اللقاء بين احزاب متشابهة قائمة على برنامج ويدعم بعضها البعض.

وأرجع راشد الغنوشي، رفض حركة النهضة التوقيع على وثيقة التضامن الحكومي إلى عدم وجود التضامن ذاته قائلا: ”الليلة السابقة ماكناش متضامنين كيفاش من غدوة نجلسوا على طاولة وحدة ونوقعوا على وثيقة! هذي سخرية من وعي الناس”، مضيفا ”نحن رفضنا التوقيع في انتظار الوصول الى توافق حقيقي يضمن هذا التضامن”، وفق تعبيره.
وشدّد على أن تونس في حاجة لاستقرار وأن هذا الاستقرار يحتاج لأحزاب تشترك في برنامج وتقدر المصلحة تقديرا مشتركا، لافتا إلى أن الوضع القائم اليوم غير طبيعي وغير قابل للاستمرار والمطلوب ان ننتقل إلى وضع قائم على أرضية مشتركة.

وأوضح رئيس حركة النهضة، ”أن الوضع الطبيعي أن يكون الحزبين الأول والثاني والثالث والرابع في الحكم بقدر ما يجتمعون حول برامج وبالتالي مطلوب حوار نصل به الى برنامج مشترك توقع عليه الاحزاب وتتعهد بتطبيقه”، وفق قوله.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.