إمكانية انفجار أنبوب غاز في رادس: الستاغ تطمئن المواطنين

0

المنبر التونسي(الستاغ) – أكدت الشركة التونسية للكهرباء والغاز، بجهة رادس وخاصة متساكني منطقة رادس الشاطئ بجودة أنبوب الغاز بهذه المنطقة وخضوعه لمراقبة دورية وأن ظهور الاسمنت لا يشكل بأي حال من الاحوال أي خطر لانفجاره” 
وشددت الشركة، في بلاغ أصدرته الثلاثاء، على سلامة الانبوب ومراقبته من قبل الوحدات الفنية للفرق الجهوية والمركزية للشركة قصد منع تعرض الانبوب المذكور للصدأ والتآكل خاصة بعد تداول بعض صفحات التواصل الاجتماعي خبرا مفاده وجود انبوب غاز يهدد بخطر الانفجار بمنطقة رادس الشاطئ.
ولاحظت الشركة ” أن الظهور الجزئي لعدد من الخرسانات الإسمنتية المثبتة للأنبوب بمكانه الأصلي على طول 200 متر كان نتيجة لتآكل جزء ملحوظ من الشريط الساحلي للبحر بفعل العوامل المناخية.
واشارت الى انها بادرت بإعلام ولاية بن عروس ومراسلة جميع المتدخلين خاصة منها بلدية رادس ووكالة حماية وتهيئة الشريط الساحلي بالجهة قصد التنسيق معها لتحويل مسار جزء من هذا الأنبوب.
وطالبت، كذلك، بالتراخيص اللازمة قصد تركيز حواجز إسمنتية تمنع المصطافين والصيادين من الاقتراب من مكان تواجد الأنبوب على الشاطئ كإجراء وقائي في انتظار تحويل هذا الجزء من الأنبوب في أقرب الآجال.
يذكر ان الشركة التونسية للكهرباء قامت بإعداد دراسة فنية وقانونية لتحويل جزء من هذا الأنبوب على طول حوالي 700 متر عبر رصيف الطريق الجهوية رقم 557 قصد المحافظة على طمره واستغلاله طبقا للمواصفات الجاري بها العمل.
 

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.