راشد الخياري يتهم بورقيبة بالعمالة لفرنسا: ويتسبب في فوضى ورفع الجلسة العامة

0

المنبر التونسي(راشد الخياري) – رفعت، مساء اليوم الثلاثاء 9 جوان 2020، الجلسة العامة المخصصة للنظر في لائحة طلب فرنسا بتقديم اعتذار عن سنوات الاحتلال، بمجلس نواب الشعب، بعد تشنج كبير وفوضى عمت قاعة الجلسة، اثر استئناف الحصة المسائية بساعة.

وتشنج النواب، المحسوبين على العائلة الدستورية ( كتلة الدستوري الحر وكتلة الاصلاح الوطني وتحيا تونس وقلب تونس)، بعد أن مداخلة النائب راشد الخياري (مستقل، بعد استقالته من كتلة ائتلاف الكرامة)، والتي وجه فيها مباشرة أصابع الاتهام للرئيس الراحل الحبيب بورقيبة، معتبرا اياه أنه كان “عميلا ” للمستعمر الفرنسي، وفق تقديره.
وطالب رئيس كتلة الاصلاح الوطني حسونة الناصفي من الخياري بسحب كلمته، كما طالبه رئيس كتلة قلب تونس أسامة الخليفي بالاعتذار عن ما جاء على لسانه
من جهتها، توجهت رئيسة كتلة الحزب الدستوري عبير موسي، بكلمتها الى رئيس المجلس، راشد الغنوشي وحملته مسؤولية ما قاله الخياري واتهمته بمحاولة تصفية حسابات مع الحبيب بورقيبة.
واثر رفع الجلسة ، أكد النائب كريم كريفة (كتلة الحزب الدستوري الحر)، في تصريح ل”وات”، أن الاستهداف لرموز الدولة، مثل الحبيب بورقيبة غير مسموح به تحت قبة المجلس، مشددا على وجوب أن يقدم نواب ائتلاف الكرامة اعتذارهم بالجلسة العامة لاستئناف أشغالها.
وقال ” ان كتلة الحزب الدستوري الحر، متمسكة بتمرير لائحة مطالبة فرنسا بتقديم اعتذار للدولة التونسية على خلفية الحقبة الاستعمارية، وان الكتلة تقدمت صباح الثلاثاء بمقترح تعديل لهذه اللائحة تتضمن خمس نقاط”.
أما عماد الخميري (كتلة حركة النهضة)، فقد اعتبر في تصريح اعلامي، أن أي انحراف بالجلسة، لتقسيم التونسيين في قضايا لا تهم التونسيين وكلمات تمس من زعماء تونس ورموزها لا تقبله كتلة حركة النهضة.
ودعا للعودة للنظر في اللائحة المعروضة واحترام المجلس ورموز الدولة، والعمل على اعادة اشعاع صورة المجلس، التي يتم انتهاكها كل مرة.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.