موسي:الغنوشي هرب من الجلسة..وبورقيبة رمز مقاومة الاستعمار ولو كره الكارهون

0

المنبر التونسي (موسي) – قالت رئيسة كتلة الحزب الدستوري الحر عبير موسي اليوم الثلاثاء 9 جوان 2020 ان رئيس مجلس نواب الشعب هرب من الجلسة العامة المخصصة للنظر في مشروع لائحة قدمتها كتلة ائتلاف الكرامة حول مطالبة فرنسا بالإعتذار من الشعب التونسي عن حقبة الاستعمار المباشرة وما بعدها.

وأضافت موسي في مداخلة لها بالجلسة “أريد أن أسأل اين هو رئيس المجلس راشد الغنوشي؟.. لأنّ كتله غائبة وهاربة وهذا شأنها ولكن هو ليس من حقّه الهروب”.

وقطعت نائبة رئيس المجلس سميرة الشواشي الصوت عن موسي وقالت “وقت لي يلزم نقص عليك الكلمة اقوم بذلك..رئاسة المجلس مُمثّلة في شخصي المتواضع .. وقدمي لي الفصل المعتمد في النظام الداخلي الذي يفرض على الغنوشي رئاسة الجلسة”.

واستأنفت موسي كلمتها وقالت “النظام الداخلي يقول إنّه على رئيس البرلمان الحضور في الجلسات واليوم راشد الغنوشي هرب من هذه الجلسة”.

وأكدت على أن فرنسا شريك اقتصادي هامّ لتونس وقرابة مليون تونسي يعيش على الأراضي الفرنسية ولابد من انتقاء العبارات التي تتضمّنها اللائحة مطالبة الجهة المبادرة بحذف كل العبارات العنيفة والمتشنّجة، وأن المطالب الموجه صلب اللائحة إلى الدولة الفرنسية مخالفة للقانون والبروتوكولات والأعراف الدبلوماسية، لأن تونس لها رئيس وإن اختلفنا معه يبقى رمز الدولة التونسية.
وأضافت أن “الزعيم الحبيب بورقيبة رمز الحركة الوطنيّة ومقاومة الاستعمار وسيظل كذلك ولو كره الكارهون”.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.