الفخفاخ: نحن في وضعية ماليّة حرجة جدّا..لا زيادات منتظرة وهذا مصير أجور الأشهر المُقبلة

0

المنبر التونسي(الفخفاخ) – قال رئيس الحكومة إلياس الفخفاخ، مساء الاحد، أنّه “لن نغامر بالبلاد ولن نجعلها تصل لمرحلة الإفلاس وعدم القدرة على خلاص أجور موظفيها والإيفاء بتعهداتها”.
 
وأضاف الفخفاخ، في حوار مباشر تزامنًا مع نهاية الحجر الصحّي المُوجّه، أنّ البلاد في وضعية ماليّة حرجة جدًّا ويجب عدم المواصلة في هذا الطريق الخاطئ، وأنّه يُمكننا إنقاذ الماليّة والإقتصاد التونسي.

 وأشار إلى أنّه قرّر عدم المواصلة في النهج الخاطئ وذلك بوضع حد للتداين الخارجي الذي بلغ اليوم 60 بالمائة من الناتج الداخلي الخام أي أنّ “البلاد اصبحت مرهونة للخارج”.

وعن أجور الموظفين خلال هذه السنة أكّد الفخفاخ أنّه سيتمّ خلاص الأجور والديون الخارجية أيضًا، مُؤكّدًا أنّه لحدّ اللحظة لا يوجد أية إشكالية في الأجور.

كما أعلن إلياس الفخفاخ عن اتخاذ إجراءات جبائية جديدة ستمكن البلاد من توفير حوالي 1300 مليار وسوف يكشف عن تفاصيلها وزير المالية خلال الأيام القادمة.

واضاف أنّه يُمكننا التقليص في أجور الوظيفة العمومية، و أنّ الزيادة في الأجور وبقاء المؤسسات العمومية في الحالة التي هي عليها ملفان لا يمكن المواصلة فيهما.
 
وشدّد إلياس الفخفاخ على أنّه لن يتمّ التراجع في الاتفاقيات مع الشريك الاجتماعي (الاتحاد العام التونسي للشغل) ولكن كلها اتفاقيات موضوعة على الطاولة وفيها الممكن وغير الممكن حاليًا قائلاً “لن نغامر بالبلاد ولن نذهب بها للإفلاس”.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.