مبادرة ليبية تدين كل التدخلات الأجنبية و تطالب بوقف فوري إطلاق النار

0

المنبر التونسي (ليبيا) – طرح الممثل السابق لـ”شباب الجنوب الليبي” جمال احمد شعيب مبادرة شبابية وطنية، أدان من خلالها تدخل فرنسا وتركيا وروسيا وأمريكا في ليبيا، مشددا على ان الحرب خيار خاسر لكل الأطراف.

و أكد جمال إحمد شعيب في رسالة صوتية نشرها على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي،أن المبادرة جاءت من منطلق المسؤولية التامة للوطن والشعب والظروف الإنسانية بالغة التأثير التي يمر بها الشعب الليبي الكريم.

كما نوه إلى أن هذه المبادرة التي لاقت ترحيبا واسعا في أوساط الجنوب الليبي وطالب بها شباب فزان ممثلهم السابق بالعودة من فرنسا الى احضان الوطن والمشاركة في العمل الجماعي المشترك لكل الليبين مطالبين السلطات المركزية في طرابلس بعدم التعرض له والامتناع عن التدخل في عمله بشرط توفير الحماية الكاملة له.

وأكد عماد الدين شنب مستشار فتحى باشا آغا وزير داخلية حكومة الوفاق الوطني، انه يرحب بهذه المبادرة، مشيرا إلى أنه سيتم طرحها على الوزير من اجل الترتيبات الأمنية بشكل مبدئي.

من جانبه، اعرب محمد الطاهر حمودة سيالة وزير الخارجية بحكومة الوفاق ترحيبه بها وبكافة الجهود والأصوات الداعية للم الشمل وبناء الدولة الليبية الواحدة.

وتنص المبادرة التي اطلقها رئيس منظمة إفريقيا المستقبل على
1-وقف إطلاق النار
2-الترحيب بإعلان القاهرة
3-الترحيب بمبادرة المستشار عقيلة صالح رئيس مجلس النواب الليبي
4-رفض تدخل فرنسا وأمريكا وتركيا وروسيا في الشأن الليبي الذي قوض جهود احلال السلام في ليبيا بدعم كل منهم طرف معين حسب مصالحه الشخصية
5-دعم مخرجات مؤتمر برلين والإسراع في انتهاء اجتماعات 5+5 واستكمال أعمال لجنة الـ21 للخلق حكومة وحدة وطنية يتقاسم فيها جميع الليبين السلطة والثروة بالتساوي بين الأقاليم الثلاث

كما اكد الناشط السياسي الشاب عن رغبته في العودة الفورية الى العاصمة طرابلس إذا أعطت له ضمانات حقيقة وواضحة أمام العالم.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.