في 5 ولايات: هذه الشواطئ تُمنع فيها السباحة

0

المنبر التونسي(السباحة) – أعلنت وزارة الصحة في نقطة إعلامية اليوم الثلاثاء، أن 5 جهات بها نقاط وشواطئ ذات نوعية رديئة جدا تُمنع فيها السباحة.
وأكدت الوزارة منع السباحة في 23 نقطة من جملة أكثر من 500 نقطة.
وبين مدير حفظ صحة الوسط والمحيط بوزارة الصحة سمير الورغمي في الندوة، بأنه من بين الجهات المصنفة ممنوعة من السباحة بن عروس التي تضم 13 نقطة علما وأنها كانت تضم 7 نقاط فقط العام المنقضي.
وفيما يلي نوعية المياه بعد إجراء التحاليل اللازمة لها:
-مياه ذات نوعية حسنة جدا 55%
-مياه ذات نوعية حسنة 15 %
-مياه ذات نوعية تستحق المتابعة 17%
-مياه ذات نوعية رديئة 4%
-مياه ذات نوعية رديئة جدا 4%

وقدمت الوزارة عددا من التوصيات للمصطافين، تتمثل في :
-تجنب السباحة في المناطق المكتظة
-احترام التباعد الجسدي
-احترام النظافة الشخصية وعدم تلويث الشاطئ.

وأكد سمير الورغمي مدير إدارة حفظ صحة الوسط و حماية المحيط وجود مياه بحر ذات نوعية حسنة بنسبة 45 بالمائة وأخرى قريبة من الحسن بنسبة 5% وأخرى تستحق المتابعة بنسبة 17 %، في ما بلغ عدد الشواطئ الرديئة نسبة 4% وذات النوعية الرديئة جدا بنسبة 4 % والتي تمنع السباحة بها وهي تمثل نحو 23 نقطة من جملة 537 نقطة شاطئية في كامل تراب الجمهورية.

وأكد أن هناك 5 جهات بالبلاد بها شواطئ رديئة جدا ولا يمكن السباحة فيها هذه السنة مقارنة بالسنة الماضية التي كانت فيها 7 جهات، موضحا أن هذا التراجع يعود إلى تسجيل تحسن في شواطئ بولايتي سوسة وأريانة من رديئة جدا إلى نوعية حسنة للسباحة .

وأوضح سمير الورغمي أن الـ23 نقطة للشواطئ الممنوعة فيها السباحة في تونس وبنزرت وقابس ونابل وبن عروس، مبرزا أنه في جهة تونس (نقطة قبالة المسبح البلدي بالمرسى بها تصريف مياه مستعملة ) وفي بن عروس (نقطة 100 متر جنوب شط مروان رادس و قبالة المركز التقني رادس وقبالة مبنى الحماية المدنية رادس و100 متر شمال مصب واد مليان رادس و100 متر جنوب مصب واد مليان المعيزات وواد مليان الزهراء ومصب واد بوخامسة الزهراء وقابلة كازينو وشارع صلامبو ونهجي الحبيب ثامر وعزيزة عثمانة بحمام الأنف والمصب القديم بالشعبية ومصب واد القصاب بحمام الأنف).

وفي ولاية بنزرت، تُمنع السباحة ب4 نقاط هي البعالي منزل جميل وسيدي الشحاني عبد الرحمان ومرفئا الصيادين عبد الرحمان و قنال 2 جرزونة.

وفي ولاية نابل توجد نقطتان تمنع فيهما السباحة قبالة محطة التطهير دار شعبان وقبالة القطب التكنولوجي سليمان. وفي قابس 3 نقاط ممنوعة هي شاطئ وادي الطين غنوش وشاطئ السلام قابس المدينة ومصب الواد القديم قابس المدينة.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.