الصندوق الإستثماري Orange Ventures يوفر فرص استثمارية للشركات الناشئة في تونس وإفريقيا والشرق الأوسط -19 جويلية 2020 ، آخر أجل لتقديم الترشحات في مسابقة MEA Seed Challenge

0

المنبر التونسي (MEA Seed Challenge) – أطلق الصندوق الإستثماري Orange Ventures منذ غرة جوان مسابقة لتمويل رواد الأعمال في إفريقيا والشرق الأوسط MEA Seed Challenge ، والتي تمنح فرص استثمارية للشركات الناشئة في تونس و إفريقيا والشرق الأوسط.

وتهدف هذه المسابقة إلى توفير الإمكانيات والوسائل وإتاحة الفرصة لرواد الأعمال في تونس و إفريقيا والشرق الأوسط لإطلاق مشاريعهم والتوسّع وتطويرها.

ويعدّ استثمار ودعم رواد الأعمال وأصحاب المشاريع الرقميّة أمرا أساسيا لتعزيز التنمية في القارة وأيضا يمثّل تحدّ مهمّ لمجموعة أورنج العالمية التي ترغب في تطوير أنشطتها الاستثمارية في المنطقة وتعزيز التعاون والشراكة مع هؤلاء الفاعلين في مجال الإبتكار.

وفي هذا الإطار تسعى Orange Ventures إلى إستثمار 500000 أورو في هذه المسابقة، سيتمّ اختيار 7 شركات ناشئة للاستفادة باستثمار مالي يتراوح بين 50000 و 150000 أورو.

كما أن مسابقة MEA Seed Challenge مفتوحة للشركات الناشئة في كلّ من الكاميرون وكوت ديفوار ومصر والأردن والمغرب والسينغال وتونس، وهي تستهدف الفاعلين في مرحلة النمو ذات الإمكانات العالية والمشاريع الرقميّة التي تعتمد بشكل رئيسي على التكنولوجيا الحديثة. ويمكن للشركات الناشئة تقديم ترشحاتهم إلى غاية 19 جويلية 2020 على الموقع الإلكتروني : https://digitalventures.orange.com/mea-seed-challenge/

وسيتمّ الإعلان عن الفائزين في المسابقة خلال شهر سبتمبر القادم. وسيتحصّل الفائز الأوّل على استثمار  مالي بقيمة 150000 أورو ويستفيد أيضا بدعم لمدة 3 أشهر من قبل شريكنا Seedstars.

معلومات عن Orange Ventures

Orange Ventures هو صندوق استثمار تكنولوجي متعدد الخدمات بقيمة 350 مليون يورو مع تركيز دولي، وهي تمول الشركات الناشئة المبتكرة في مجالات الاهتمام الاستراتيجي لمجموعة أورنج العالمية (الشبكات وتكنولوجيا المعلومات والأعمال الرقمية والأمن السيبراني و Fintech) و (منصات المستهلك والألعاب الإلكترونية و Edtech والصحة وغيرها).

كما تطرح Orange Ventures مبادرات مخصصة لمنطقة إفريقيا والشرق الأوسط، والشركات ذات التأثير.

بدعم من مجموعة أورنج العالمية  يقدم الصندوق للشركات الناشئة التي  تستثمر فيها ميزة النفاذ إلى خبرة المجموعة وتأسيس علاقات تعاون مع العديد من وحدات الأعمال الاقتصادية والتجارية و 263 مليون حريف في 29 دولة.

لمزيد من المعلومات ، يرجى زيارة ventures.orange.com أو متابعتنا على TwitterOrange_DV.

جهة اتصال المستثمرين: OV Grégoire de Padirac gregoire.depadirac@orange.com

 معلومات عن مجموعة أورنج العالمية

مجموعة أورنج العالمية هي واحدة من مشغلي الاتصالات الرئيسيين في العالم ، حيث يبلغ حجم مبيعاتها 42 مليار يورو و 147000 موظف اعتبارًا من 31 ديسمبر 2019 ، بما في ذلك 87000 في فرنسا.

وتقدم المجموعة خدماتها لـ 266 مليون حريف اعتبارًا من 31 ديسمبر 2019 منهم 207 مليون حريف للهاتف الجوّال و 21 مليون حريف للهاتف القار.

وتتواجد المجموعة في 26 دولة، وأورنج هي أيضا واحدة من الشركات العالمية الرائدة في خدمات الاتصالات للشركات متعددة الجنسيات تحت العلامة التجارية Orange Business Services.

وأطلقت المجموعة في ديسمبر 2019 خطتها الاستراتيجية الجديدة ‘Engage 2025‘ المنبثقة من التزامها بمسؤوليتها الاجتماعية والبيئية والهادفة لإعادة هيكلة نموذج لمهنة المجموعة كمشغّل للخدمات. وستسرع الشركة مجالات النمو وتضع البيانات والذكاء الاصطناعي في قلب نموذج الابتكار الخاص بها، وستعزز مكانتها كصاحب عمل مسؤول ويقدم ظروف عمل جاذبة ومتكيفة مع المهن الناشئة و المستحدثة.

شركة مدرجة على بورصة Euronext Paris تحت الرمز ORA ومدرجة كذلك في بورصة نيويورك تحت الرمز ORAN

لمزيد من المعلومات (على شبكة الانترنات وعلى هاتفك الجوّال): www.orange.com أو www.orange-business.com أو متابعتنا على Twitter:presseorange.

Orange وأي منتج أو خدمة أخرى من منتجات Orange المذكورة في هذا البيان الصحفي هي علامات تجارية مملوكة لشركة Orange أو Orange Brand Services Limited

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.