فرنسا: وفاة 5 أطفال جزائريين في حادث سير مروّع

0

المنبر التونسي(فرنسا) – توفي خمسة أطفال من عائلة جزائرية مهاجرة بفرنسا، في حادث سير مروع وقع ليلة أمس الاثنين 20 جويلية 2020، قرب مدينة ليون جنوب شرق فرنسا، في حين لايزال أربعة أشخاص في حالة صحية حرجة.

وذكرت وسائل إعلام فرنسية، أنّ حوالي 53 رجل إنقاذ شارك في عمليات الإسعاف إلى جانب ثلاث طائرات هليكوبتر، مشيرة إلى أن الضحايا من نفس العائلة وكانوا جميعا في السيارة أثناء عودتهم إلى منزلهم عندما وقعت عطب ميكانيكي تسبب بحريق السيارة.

وتوفي الأطفال حرقا، مشيرة إلى أن زوجين وأطفالهما الأربعة، إضافة لشقيق الزوج وطفليها كانوا جميعا على متن سيارة كبيرة الحجم.

وذكرت الشرطة الفرنسية، أن الضحايا تترواح أعمارهم بين 3 و14 عاما، وهم من عائلة فرنسية تعيش قرب مدينة ليون.

ونقل عن شاهد عيان قوله :”النيران اشتعلت في السيارة على الطريق السريع( A7) ثم انحرفت عن الطريق. ما حدث لا يزال غير واضح قد يكون هناك مشكلة في الفرامل”.

وقال المحافظ في المنطقة إن الأسرة كانت في طريقها على الأرجح وهم عائدين من إجازتها عندما اصطدمت السيارة بحاجز التصادم وانقلبت واشتعلت فيها النيران على خانة الطوارئ ومن المحتمل بأن سيارة رينو الكبيرة ، واجهت مشكلة في المكابح وربما كان من الممكن أن يبدأ الحريق بينما كانت السيارة لا تزال تتحرك ولكن السبب الدقيق للحادث لا يزال قيد التحقيق.

من جانبه، أعرب الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون عن عميق حزنه جراء الحادث، وقال في تغريدة على صفحته بموقع “تويتر” للتواصل الاجتماعي: “أطفال فقدوا حياتهم هذا المساء في حادث سير مروع في منطقة لادروم. أتقاسم آلام أقارب الضحايا، دون أن أنسى الجرحى وجميع الذين يقفون إلى جانبهم”.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.