رئيس الجمهورية يختم مشروع القانون المتعلق بالتشغيل

0

المنبر التونسي(التشغيل) – أكد، اليوم الأحد 16 أوت 2020، رئيس كتلة المستقبل في مجلس نواب الشعب، مبروك الخشناوي، أن رئيس الجمهورية ،قيس سعيد، قد ختم مشروع القانون المتعلق بالتشغيل ومن المنتظر اصداره في العدد الجديد من الرائد الرسمي.

يذكر أن مجلس نواب الشعب ادق  يوم29 جويلية الماضي على مشروع القانون عدد2020/27 المتعلق بأحكام استثنائية للإنتداب في القطاع العمومي برمّته بــ159 نعم 18 احتفاظ ودون رفض.

ويتعلق مشروع القانون عدد2020/27، المكوّن من 6 فصول، بالانتداب المباشر في القطاع العمومي للعاطلين عن العمل من أصحاب الشهائد العليا الذين بلغت فترة بطالتهم 10 سنوات فأكثر، وذلك وفق ترتيب تفاضلي للمنتمين إلى هذه الفئات وبناء على مقياسي سنة التخرج وسن المتخرج، شرط أن يكونوا مسجلين في مكاتب التشغيل، وفق وثيقة القانون.

وينص القانون على الانتداب المباشر على دفعات سنوية متتالية، تستكمل في مدة 4 سنوات، سواء للذين طالت فترة بطالتهم أكثر من عشر سنوات أو الذين بلغوا الـ35 سنة ولم يقضوا 10 سنوات بطالة، أو بالنسبة لتشغيل فرد من كل عائلة جميع أفرادها عاطلون عن العمل، أو بالنسبة للترفيع بنسبة تشغيل ذوي الإعاقة من 2 إلى 5 بالمائة.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.