رسمي: جميع مستشفيات تونس معنية باستقبال مصابي كورونا

0

المنبر التونسي(كورونا) – اصبحت كل المستشفيات في تونس معنية بتوفير العلاج لمصابي فيروس كورونا دون أن يوجه عدد منهم الى مستشفيات بجهات أخرى، وفق ما أعلن عنه عضو اللجنة العلمية لمجابهة فيروس كورونا، حبيب غديرة.

وذكر غديرة الجمعة، ان الادارة العامة للصحة بالوزارة وجهت مراسلة الى كافة الهياكل الصحية تدعوها بموجبها الى التكفل بالحالات الحاملة للإصابة بكورونا، مؤكدا أن الإجراء سيلغي القرارات السابقة المتمثلة في توجيه المرضى بين الهياكل الصحية.

ويتطلب تفعيل القرار تأهيل مسالك كوفيد 19 بالمستشفيات العمومية وتخصيص قاعة لايواء الحالات المشكوك بإصابتها الى حين إخضاعهم للتحاليل المخبرية، وفق ما بينه المصدر، مشيرا الى أنه” سيتم ايواء المرضى بالفيروس التاجي بالمستشفيات بحال تعكرت حالتهم بصفة يكونون بموجبها معزولين عن غيرهم”.
 
وأكد أن كافة الأقسام بالمستشفيات مدعوة الى التكفل بالمرضى، موضحا أن هذا التوجه يعكس التخلي عن سياسة تخصيص مستشفى خاص لمرضى كوفيد مثلما ما تم اقراره سابقا في مستشفى عبد الرحمان مامي بأريانة الذي خصص لايواء مرضى كورونا فقط.
 
وأشار، الى أن الفرق الطبية ستوجه الحالات المشكوك باصابتها بكورونا عبر مسارات كوفيد ثم يقع ايواؤها بقاعة عزل صحي الى حين اخضاعها للتحاليل المخبرية على أن يسمح للأشخاص الذين نتيجة تحاليلهم سلبية بالمغادرة ويوجه غيرهم الى الايواء بالمستشفيات.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.