بالفيديو..في جلسة منح الثقة: نائب يترحّم على القذافي وآخر يستشهد باغنية عبد الحليم حافظ

0

المنبر التونسي(جلسة منح الثقة) – انطلقت ،الثلاثاء غرة سبتمبر 2020، الجلسة العامة المخصصة للتصويت على منح الثقة لحكومة هشام المشيشي رئيس الحكومة المكلف من قبل رئيس الجمهورية قيس سعيد.
لم تخل الجلسة العامة من طرائف وغرائب لبعض النواب من خلال مداخلتهم التي توجهوا فيها بكلمة إلى رئيس الحكومة المكلف هشام المشيشي والتي تراوحت بين الاطراء والإعجاب والنقد والاستنكار، فقد أثارت مداخلات البعض موجة من التندر

فخلال مداخلته بالجلسة، ترحّم النائب الصافي سعيد على الزعيم الليبي الراحل، معمر القذافي، الذي قال إنه مات واقفا مما جعل البعض يعلق من المنصة الفوقية “رحم الله أيضا صدام حسين”.
ودعا الصافي سعيد رئيس الحكومة المكلّف إلى الاستفادة من تجربة القذافي في الحكم، وخاصة فيما يتعلق بتحصين سيادة البلاد وحماية المواطنين التونسيين.

ومن جانب آخر وفي مداخلة طريفة استشهد النائب يُسري الدالي عن ائتلاف الكرامة بأغنية العندليب الأسمر عبد الحليم حافظ “الرفاق حائرون” ووظفها للتعبير عن الوضع في تونس، حيث قال خلال مداخلته: “شعب تونس المسكين لم يعد فاهما مجرى الأحداث، أضحى الجميع أصحابا ورفاقا وأخوة ،كما قال عبد الحليم حافظ، “الرفاق حائرون يفكرون يتساءلون في جنون” كيف هذه الحكومة ستكون. يتخيلون أشياء وأشياء وأسماء وأسماء ويضيع كل هذا هباء” وأثارت مداخلته جدلا وتناقلتها صفحات التواصل الاجتماعي.

كما أثارت مداخلة النائب عن جهة جندوبة نضال السعيدي تفاعلا عندما توجه برسالة نقلها من أهالي جندوبة إلى رئيس الحكومة المكلف هشام المشيشي مفادها “كان ماصلحتش جندوبة وانت ولدها فعلى الدنيا السلام ..لا سلكناها قبل الثورة ولا بعدها”، وكانت الرسالة موجهة للمشيشي من أجل أن يصلح حال ولاية جندوبة وهو ابنها وهي التي عانت الفقر والتهميش طيلة عقود وتامل في التغيير والإصلاح في عهد حكومة ابنها المشيشي.

من جهته قدم النائب فيصل التبّيني نصيحة لرئيس الحكومة المكلف تتلخص بتقديمه استقالة مؤجلة ليقطع الطريق على من يرغبون بإسقاط حكومته بعد 6 أشهر.
وتوجه التبيني للمشّيشي بالقول: “عندما تذهب لأداء اليمين خذ استقالتك معك، واجعلها بتاريخ 1 مارس 2021 فإذا حاولوا سحب الثقة من الحكومة، تكون بذلك قطعت الطريق عليهم، وهو ما سيؤدي إلى إعادة تكليفك من قبل الرئيس قيس سعيّد!”.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.