وزير الصحة: تركيز 3 مخابر بقبلي وسيدي بوزيد وجندوبة لتقصي فيروس كورونا

0

المنبر التونسي (وزير الصحة)-كشف وزير الصحة فوزي مهدي، اليوم الثلاثاء بتونس، عن تركيز 3 مخابر جديدة في كل من ولايات قبلي وسيدي بوزيد وجندوبة للقيام بالتحاليل الخاصة بالكشف عن فيروس كورونا لمعاضدة جهود المخابر الأخرى.

وأكد مهدي، خلال مؤتمر صحفي حول مستجدات الوضع الوبائي في تونس، أنه يتم العمل على تجهيز هذه المخابر بالمعدات فيما يتم تكوين الاطارات من أجل تأمين العمل بها للرفع من عدد التحاليل المخبرية اللازمة لتقصي فيروس كورونا المستجد وتخفيف العبئ على بقية المخابر الوطنية وعددها 16 مخبرا موزعا على كامل البلاد، نتيجة الضغط المسلط عليهم.
من جهة أخرى قال وزير الصحة إنه يجري حاليا التنسيق مع وزارة تكنولوجيات الاتصال من أجل العمل على مساعدة وزارة الصحة على تعزيز أداء قاعة العمليات المركزية بوزارة الصحة (Shock room) على رصد المكالمات الهاتفية ومتابعة انتشار فيروس كورونا المستجد.
كما أعلن وزير الصحة عن انطلاق نشاط المستشفى الميداني بالمركب الرياضي بالمنزه لايواء مرضى كوفيد-19، مؤكدا أنه سيعزز من طاقة استيعاب أقسام العناية المركزة والأقسام المجهزة بأجهزوة التنفس الاصطناعي باعتباره يضم 4 سرير إنعاش و80 سرير مجهزة بآلات التنفس الاصطناعي.
وشدد وزير الصحة على ضرورة احترام الاجراءات الوقائية للحد من انتشار فيروس كورونا، مؤكدا بان الوضع الوبائي الحالي في تونس يتميز بنسق تصاعدي لانتشار فيروس كورونا مثلما تشهده عديد بلدان العالم.
وقال إن وزارة الصحة تقوم بقصارى جهدها للحد من مخاطر الفيروس.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.