نجيب الشابي يكشف بخصوص تشكيل حزب سياسي جديد

0

المنبر التونسي(نجيب الشابي) – أكّد رئيس الحركة الديمقراطية أحمد نجيب الشابي، اليوم الثلاثاء 22 سبتمبر 2020، تقدم المشاورات بين فاعلين سياسيين لتشكيل حزب جديد عبر انصهار عدد من الأحزاب السياسية في اطار تنسيقية ديمقراطية تجمع بين أحزاب سياسية ومجموعات فاعلة وشخصيات وطنية بعضها سبق وأن تولى مسؤوليات متقدمة في الدولة التونسية.
ودعا نجيب الشابي، في تصريح لوكالة تونس إفريقيا للأنباء، إلى ضرورة تشكيل قوة سياسية تقدمية قادرة على ملئ الفراغ السياسي واستعادة ثقة المواطن وتشريكه في صناعة القرار، وذلك خلال لقاء تشاوري وترتيبي لتشكيل الحزب الجديد، انعقد اليوم الثلاثاء بجندوبة. واعتبر الشابي أن الوضع السياسي في تونس يستوجب التجميع بين الفاعلين السياسيين الوسطيين وانصهار أحزابها وذلك بهدف خلق قوة سياسية قادرة على استيعاب المستقيلين من العمل السياسي والأغلبية الرافضة للمشاركة في العملية الانتخابية.
وقال “إن الهدف من هذا المشروع هو خلق قوة قادرة تحقيق الإستقرار وتقطع مع الفوضى والشعبوية، واستنهاض همم وامال التونسيين وعدد من الإطارات المحلية والجهوية والمركزية التي اضطرت للبقاء في دائرة المتفرجين لعدم استعدادهم في مشاريع سياسية مناسباتية”. ويرتكز المشروع السياسي المرتقب والساعي لتكريس مبدأ القيادة الجماعية، حسب الشابي، على ثلاث محاور أساسية أولها تشبيب الطبقة السياسية وتكوينها بما يضمن تنمية مهاراتها وقدراتها السياسية وثانيها بعث مركز للدارسات السياسية وثالثها الاعتماد على الاتصال المباشر بالمواطنين والقطع مع السائد.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.