الصحة العالمية تشيد بتعاطي الدول الإفريقية مع جائحة كورونا

0

المنبر التونسي(الصحة العالمية) – أشادت منظمة الصحة العالمية، في إفادة إعلامية لمديرة الإقليمية للمنظمة في إفريقيا ماتشيديسو مويتي، اليوم الخميس 24 سبتمبر 2020، بأسلوب تعاطي قارة إفريقيا مع جائحة كورونا، على خلفية انخفاض الإصابات بها.
وقالت،  ماتشيديسو مويتي، إن القارة سجلت أكثر من 1.4 مليون إصابة بفيروس كورونا، فيما فقد 34 ألف شخص حياتهم، مضيفة أن معظم الحكومات الإفريقية فرضت بشكل سريع قيودًا على الحركة والتجمعات؛ وهذا خلق فرصة لإبقاء عدد الحالات منخفضة وتعزيز قدرات مرافق الصحة العامة.
وأضافت ماتشيديسو مويتي: “بشكل عام، أثني حقًا على الاستجابة في البلدان الإفريقية، إننا نحقق تقدمًا بفضل الجهود المتضافرة للحكومات والمجتمعات والشركاء”، مشيرة إلى أن المنظمة لا ترى أن هناك أدلة على “وفيات زائدة بسبب فيروس كورونا أو وفيات لم يتم تسجيلها”.
وأوضحت أن التقييمات الأولية للمنظمة تشير إلى أن أكثر من 80 بالمئة من إصابات كورونا في إفريقيا لا تظهر عليها أعراض المرض.
وأشارت إلى أن الدراسات جارية الآن لاختبار ما إذا كان الناس لديهم أجسام مضادة للفيروس، مما يعني إصابتهم به دون اكتشاف ذلك، مضيفة أن بعض النتائج الأولية تشير إلى أن الإصابات أعلى مما تم تسجيله.  

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.