تونس تشرع في زراعة ”التبغ الفرجيني”

0

المنبر التونسي(التبغ) – أفادت الوكالة الوطنية للتبغ والوقيد، اليوم الخميس 24 سبتمبر 2020، بأنها انطلقت مع بداية سنة 2020 في تجارب جديدة من خلال توريد بذور من التبغ الفرجيني من البرازيل والزيمبابوي وذلك في إطار النهوض بزراعة التبغ في تونس.
وأوضحت الوكالة في منشور على صفحتا بموقع فايسبوك، أنها قامت مع بداية هذا الموسم بهذه التجربة في مرحلة أولى وذلك بهدف دراسة مدى تأقلم هذ النوع من الزراعات مع المناخ والتربة بكل من ”دار شيشو” بمعتمدية قليبية من ولاية نابل وحمام بورقيبة من معتمدية عين دراهم من ولاية جندوبة.
وأكّدت أن النتائج كانت مشجعة وأثبتت أن هذه النوعية بإمكانيها النمو حسب الظروف المناخية ونوعية التربة المتوفرة بتونس. وأضافت الوكالة الوطنية للتبغ والوقيد، أنها تعتزم مواصلة هذه التجربة مع التركيز على التحكم في تقنيات التجفيف للحصول على تبغ بالجودة المطلوبة وذلك بهدف التقليص من توريد هذه المادة. ياشر إلى أن نوع تبغ الفرجيني يعدّ من أجود انواع التبغ الذي يساهم في انتاج السجائر في العالم. وتقدر كلفة توريد التبغ من النوع الفرجيني بحوالي 17 د للكيلوغرام الواحد وذلك من الدول الآسيوية مثل الصين وبنغلاديش.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.