قيس سعيد يأمر بتسيير دوريات للأمن والجيش لفرض حظر الجولان في المناطق المعلنة

0

المنبر التونسي(قيس سعيد) – أعلنت رئاسة الجمهورية في بلاغ لها عشية اليوم الجمعة 2 أكتوبر 2020، أن رئيس الجمهورية قيس سعيد القائد الأعلى للقوات المسلحة أمر بتسيير دوريات عسكرية مشتركة إلى جانب قوات الأمن الداخلي، وذلك لفرض تطبيق حظر الجولان في المناطق التي أعلن فيها.
وكان والية سوسة رجاء الطرابلسي، قد أعلنت مساء أمس الخميس، اقرار منع جولان الأشخاص والعربات بكافة معتمديات الولاية من الساعة الثامنة ليلا الى الساعة الخامسة صباحا، وذلك لمدة 15 يوما، باستثناء الحالات الصحية العاجلة وأصحاب العمل الليلي.

كما أعلن والي المنستير أكرم السبري، حظر التجوّل بكامل الولاية، وذلك من الساعة الثامنة مساء إلى الساعة السادسة صباحا، حيث يمنع تنقل الأشخاص والعربات باستثناء أصحاب الأعمال الليلية والحالات الطارئة. ويهدف قرار حظر التجول بالولايتين الى الحد من سرعة انتشار فيروس كورونا المستجد، بالاضافة الى إجراءات وقائية أخرى من بينها منع إقامة الحفلات والتظاهرات والتجمعات بكل أنواعها بالقاعات الخاصة والعامة (سوسة) ، وتعليق انتصاب جميع الأسواق الأسبوعية وغلق مختلف الفضاءات المغلقة والمتعلقة خاصة بقاعات الألعاب الرياضية، والعلب والنوادي الليلية، ومراكز التمسيد والتدليك باستثناء المراكز ذات الصبغة الطبية (المنستير).

وسيتم اعتماد مثل هذه الاجراءات في كل المناطق التى قد تشهد ارتفاعا في عدد حالات الاصابة بفيروس كورونا ، فقد أكد وزير الصحة فوزي مهدي مؤخرا أنه سيتم اقرار الحجر الصحي في أية معتمدية يبلغ فيها عدد الإصابات 250 إصابة على 100 ألف ساكن وذلك لمدة أسبوعين ، وسيمنع الدخول منها وإليها، وإجبارية ارتداء الكمامة فيها حتى في الأماكن المفتوحة”.

كما أضاف أن فرضية حظر التجول مجددا في كامل ولايات البلاد أمر وارد في حالة إذا ما تأزّم الوضع الوبائي أكثر في تونس، على أن القرار يبقى من صلاحيات رئيس الجمهورية.

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here