هوندا تتخلص من سيارات الديزل وتوقف مبيعات HR-V في أوروبا

0

المنبر التونسي (هوندا HR-V) – كان آخر طراز لهوندا لحرق الوقود يباع في جميع أنحاء بريطانيا هو HR-V. ولكن تمت إزالته منذ ذلك الحين من الموقع الرسمي. ومع ذلك، لا يزال من الممكن العثور عليها عند الكثير من الموزعين كمخزون متبقي.

ونقلاً عن “AutoExpress” قال المتحدث باسم الشركة: “قامت هوندا بتسريع خططها لجميع طرازات السيارات الأوروبية السائدة لتكون كهربائية من عام 2022 إلى 2025″.

وتابع: “ستلعب تقنية محرك البنزين الهجين لدينا دورًا رئيسيًا في تحقيق هذا الهدف. وعلى هذا النحو، فإننا نخطط لإيقاف الإنتاج الأوروبي لمحركات الديزل بحلول نهاية عام 2022. ومع ذلك، على المستوى المحلي في المملكة المتحدة، توقفنا عن بيع سيارات الديزل”.

وتسعى هوندا لأن تكون في مرتبة متقدمة على قائمة السيارات الكهربائية. وهو ما حذته مؤخراً في معرض بكين الدولي للسيارات 2020، بكشفها عن SUV E Concept ثاني سيارة كهربائية بالكامل من شركة صناعة السيارات، تتبع خطى Honda e.

ووفقاً لشركة صناعة السيارات اليابانية، فإن مفهوم SUV e يشير إلى: “اتجاه نموذج الإنتاج الضخم في المستقبل” فهي أيضًا أول سيارة كهربائية ستطرحها هوندا في الصين، وهي سوق ناشئة للسيارات الخالية من الانبعاثات.

وتتميز سيارة SUV e النموذجية بإضاءة LED على واجهتها من أجل هذا المظهر المستقبلي. ينافس التصميم بالكامل لسيارة هوندا المستقبلية سيارات مثل، نيسان أريا، أو تسلا موديل Y.

هوندا HR-V

لكن هوندا لا تعتمد على تصميم SUV E Concept، وإنما نقطة البيع الرئيسية هي الميزات التقنية التي تقدمها، فالجيل القادم من Honda Sensing، والذي يطلق عليه اسم ADAS متعدد الاتجاهات، أو أنظمة مساعدة السائق المتقدمة.

كما يروج النظام لتحسين التعرف، والتنبؤ، وأداء صنع القرار. وهناك زاوية كاميرا أمامية موسعة، بالإضافة إلى رادار بزاوية 360 درجة يسمح للسيارة بالاستشعار في العديد من الاتجاهات.

هوندا كونسبت

قالت هوندا إن نظام ADAS متعدد الاتجاهات يسمح بالقيادة الآمنة في ظروف القيادة الأكثر تعقيدًا وصعوبة. سيبدأ صانع السيارات عرضه للشكل المتقدم من Honda Sensing في الصين قبل نهاية هذا العام، على الأرجح مع SUV e .

بصرف النظر عن ADAS متعدد الاتجاهات، أطلقت هوندا أيضًا الجيل التالي من Honda Connect، والذي يتميز بواجهة مساعد AI، ووصلة هاتف ذكي وتحديثات لاسلكية..

المصادر: سيارة نيوز

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.