موقع معروف في تونس يعرض مبالغ مالية مغرية مقابل بيع الأعضاء

0

المنبر التونسي(تجارة الاعضاء) – أكّد وكيل الجمهورية لدى المحكمة الابتدائية بزغوان سامي بن هويدي، اليوم الأربعاء 28 أكتوبر 2020، أنّ الجهات الأمنية كشفت تفاصيل حادثة غريبة تتمثّل في تحوّل شاب أًصيل الجهة منذ فترة إلى تركيا أين قضّى مدّة من الزمن وعاد حاملا 15 ألف دولار.
 
وأوضح سامي هويدي”أنّه تم التحرّي في الموضوع وتبين مبدئيا أنّ الشاب تواصل عبر شبكات التواصل الاجتماعي مع موقع معروف في تونس يعرض مبلغا مالية مغرية مقابل بيع أحد أعضاء الجسم، مضيفا أنّه وبعد التحريات تبين عديد كبير من التونسيين بصدد التواصل مع الشبكة عبر هذا الموقع.

وأشار بن هويدي، على إذاعة موزاييك اف ام”، إلى أن هذا المواطن كان يعيش حالة بطالة وخصاصة ما دفعه الى الاتصال بهذه الشبكة التي تكفلت بمصاريف تنقله الى أنقرة وحجزت له نزلا كما أجرت له التحاليل اللازمة قبل إجراء العملية الجراحية لإزالة كليته وزرعها لشخص آخر يحمل الجنسية الموريتانيّة.

وتابع “الغريب في الأمر أنه تمّ تزويجه من ابنة المنتفع بالعمليّة وهي شابة موريتانيّة لأن القانون لا يجيز التبرّع بالأعضاء إلا للأقارب… وهو زواج صوري إلى حين الانتهاء من العمليّة ودفع المبلغ المتفق عليه” حسب تعبيره.

وبيّن وكيل الجمهورية لدى المحكمة الابتدائية بزغوان أنّه تم خرق القانون التونسي الذي يمنع اخذ أعضاء بمقابل، مشيرا إلى أنّه تم الاستماع للشاب كمتضرر ولم يقع حجز المبلغ المالي الذي كان بحوزته.

وأعلن أنّ فرقة الأبحاث والتفتيش بزغوان فتحت بحث أوليا وباشرت قضية جزائية سيكون لها أثر على الصعيد الدولي بحكم التعاون القضائي بين تونس وتركيا كما سيتم توجيه إنابة عدلية لتركيا لمكافحة هذا النوع من الجرائم الدولية، حسب تعبيره.

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here