صفاقس:نفاذ قوارير الغاز المنزلي

0

المنبر التونسي(صفاقس) – نفذ مخزون قوارير الغاز المنزلي بالأسواق ونقاط البيع في ولاية صفاقس، نظرا لتواصل توقف التزويد من وحدات تعبئة القوارير بالغاز في المنطقة الصناعية بقابس بسبب اعتصام المعطلين عن العمل، وهو ما خلف حالة من الغضب والاستياء في صفوف المواطنين الذين نضبت لديهم هذه المادة الحيوية.
وأوضح موزع الغاز المنزلي ورئيس غرفة محطات بيع البنزين والغاز المسال إلياس العيادي في تصريح لوكالة تونس افريقيا السبت ، أن فقدان القوارير في نقاط البيع لليوم السادس على التوالي جعل المواطنين يتوافدون على محطات البنزين لملء قواريرهم، وهو ما يتعذر القيام به باعتباره مخالف للقوانين ولتدابير السلامة.
واضاف أن محطات بيع البنزين والغاز المسال تعرف حاليا طوابير طويلة من السيارات التي تشتغل بالغاز المسال بسبب محدودية المخزون لديها والذي تم جلبه من العاصمة بكميات محدودة جدا، وحذر من مزيد تفاقم أزمة الغاز المسال بالنسبة للاستهلاك المنزلي والسيارات، مبديا توجسه من انقطاع التيار الكهربائي في ظل تواصل غلق المنطقة الصناعية بقابس التي تنتج الكهرباء.
وكان عدد من المواطنين عبروا في الأيام الماضية عن امتعاضهم من ندرة القوارير في السوق وأطلقوا نداءات عبر أثير الإذاعات الجهوية طالبوا فيها الهياكل الرسمية بالتدخل.
وقال العيارى ان المسؤولين الجهويين “لم يقدموا أية حلول للأزمة منذ اندلاعها باعتبار أن المشكل أخذ بعدا وطنيا وصار يتطلب تدخلا من الحكومة على الصعيد المركزي” وفق تقديره.

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here