القضاة يطالبون بجوازات سفر ديبلوماسية

0

المنبر التونسي (القضاة) – جدد رئيس جمعية القضاة التونسيين أنس الحمادي، الطلب بتمتيع القضاة بجوازات سفر ديبلوماسية على غرار نظرائهم في عديد الدول حتى يتم معاملتهم بما يليق بالسلطة التي ينتمون إليها.
جاء ذلك لدى استقباله أمس الخميس 26 نوفمبر 2020، من قبل رئيس الجمهورية قيس سعيد، في لقاء تناول عديد المسائل المتصلة بالشأن الوطني والشأن القضائي وخاصة منها دور السّلطة القضائية خلال هذه المرحلة التاريخية من تاريخ تونس في تدعيم أسس النظام الديمقراطي ومكافحة الفساد والإرهاب والتصدي للجريمة وإشاعة الأمن بين المواطنين.

وتولى رئيس الجمعية عرض وجهة نظر القضاة ومطالبهم الملحة المصاغة في مذكرة تفصيلية سلمها إلى رئيس الجمهورية والمتعلقة أساسا بعدم توفير الإحاطة الصحية اللازمة لهم وعدم حمايتهم عند مباشرتهم لمهامهم القضائية، مجددا طلب تمكين القضاة وعائلاتهم من التداوي بالمستشفى العسكري.

وأكّد الحمادي، على ضرورة تمكين القضاة من مستوى تأجير ملائم يحفظ كرامتهم ويحصّنهم من المغريات والتأثيرات.

كما استعرض أنس الحمادي، خلال اللقاء الظروف الصعبة التي يعمل فيها القضاة من حيث قلة الإمكانيات ومحدودية وسائل العمل وضعف البنية التحتية للمحاكم بمختلف أصنافها وتدني مستوى الخدمات القضائية وجودتها بما يستدعي التدخل العاجل لإنقاذ مرفق العدالة من الانهيار بدعم الميزانية المرصودة له وتمكينه من المقدرات اللازمة التي تخول له أداء مهامه في إقامة العدل وحماية الحقوق والحريات ودفع عجلة الاستثمار على أكمل وجه.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.