العياري مُهدّد بالسجن بسبب الجريء ومنحة الاتحاد الافريقي‎

0

المنبر التونسي (ياسين العياري)-أكد مصدر مطلع للشروق انه سيتم مقاضاة النائب ياسين العياري بتهمة تشويه وديع الجريء ونشر معطياته الخاصة والبنكية في مراسلة بين رئيس جامعة كرة القدم والإتحاد الافريقي حول المنحة المخصصة لرؤساء الجامعات بقرار من االإتحاد الإفريقي لكرة القدم حيث اتخذ المكتب التنفيذي للكاف قرارا وقع عرضه على الجلسة العامة للإتحاد الإفريقي بحضور 54 جامعة وممثلين عن الاتحاد الدولي وذلك بتخصيص منحة تقدر بعشرين ألف دولار سنويا لكل رئيس جامعة دون استثناء.

علما أن كل رؤساء الجامعات في العالم يتقاضون منح من الإتحاد الدولي أو الإتحادات القارية وذلك في شكل منح سنوية ومنح تخص مختلف النشاطات والاجتماعات صلب الهياكل الدولية او الإقليمية .

وقد بين ذلك رئيس الجامعة التونسية منذ سنتين خلال حوار تلفزي لأنهم أرادوا توظيف الموضوع بشكل خاطئ وبنية التشويه كما أكد خلال آخر ظهور له مع سمير الوافي أنه يتقاضى منحا من الهياكل الدولية.

و اضاف قائلا “علينا التوضيح أيضا أنه لا يجوز نشر معطيات بنكية أو شخصية لأي مواطن تونسي ولا يجوز أن يقوم نائب شعب بمثل هذه التجاوزات على أساس حمايته بالحصانة البرلمانية كما أنه مهدد بالسجن بسبب تجاوزه للقانون”.
عن الشروق.

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here