نائب بالبرلمان يُهدّد بغلق “فانة الغاز” بالكاف

0

المنبر التونسي (البرلمان)-دعا النائب عن حركة الشعب حاتم البوبكري أول أمس الجمعة إلى غلق “فانة” الغاز بالكاف والتي تصدر من خلالها الجزائر الغاز إلى إيطاليا.

وقال النائب – على خلفية التصدي للمعتصمين قبالة مقر ولاية الكاف- “سنغلق فانة الغاز ولا يهمنا أي أزمة دبلوماسية قد تحصل مع الجزائر أو إيطاليا” مطالبا في الوقت ذاته الأمنيين ونقاباتهم إلى عدم تطبيق تعليمات رئيس الحكومة هشام المشيشي.

إن تصريحات هذا النائب تطرح عدة تساؤلات قد تتلخص في ما يلي

أيجهل هذا النائب أن 60 % من استهلاكنا من الغاز الذي ننتج به الكهرباء متأت من الجزائر  ألا يعتبر كلامه تهديدا للأمن القومي بما أن الكهرباء هي أحد المرافق الأساسية التي لا يمكن لأحد التخلي عنها ثم كيف لنائب يتمتع بالحصانة أن يهدد بإغلاق منشأة تخضع للاتفاقات الدولية دون أن يخضع إلى مساءلة.

ألا يمكن أن تخلق تصريحات النائب أزمة دبلوماسية لو أخذ كلامه محمل الجد. ألا يعتبر كلامه اعتداء على هيبة الدولة التونسية التي لم يبق منها ألا الاسم. 

إن من حق جميع التونسيين التمتع بالتنمية العادلة والتشغيل وكل المرافق الأساسية التي تحفظ كرامة الإنسان غير أن تلك المطالب لا يجيب أن تتجاوز الحدود عندما يتعلق الأمر بمهاجمة أحد البلدان الشقيقة التي ما انفكت تدعم بلادنا كل ما اقتضت الحاجة.

وتفاقمت هستيريا الاعتصامات البلاد التونسية في الاونة الأخيرة وخاصة بعد أن تم الإمضاء على اتفاق الكامور وتتالت الاحتجاجات والإضرابات المطالبة بالتشغيل والتنمية وتحسين الوضعيات.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.