تعليق إضراب الصحفيين

0

المنبر التونسي (الصحفيين)-أعلنت النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين تعليق الإضراب العام لقطاع الاعلام، الذي كان مبرمجا ليوم الخميس المقبل 10 ديسمبر 2020، بعد انعقاد جلسة بين النقابة ورئاسة الحكومة اليوم الثلاثاء 8 ديسمبر 2020، تم خلالها الاتفاق على نشر الاتفاقية الإطارية المشتركة للصحفيين، بعد ملائمة الأنظمة الأساسية للمؤسسات العمومية مع ما ورد بالاتفاقية من قبل لجنة تضم كافة الأطراف المتداخلة تنتهي أشغالها في أجل لا يتجاوز الشهرين.

كما تم الاتفاق على تعميم خطة الملحق الاعلامي على جميع المؤسسات العمومية وتكون حصرا على خريجي معهد الصحافة وعلوم الأخبار.

وجاء في بلاغ لنقابة الصحفيين أنّه تم الاتفاق على تسوية وضعية 36 صحفيا مصورا بالمؤسسات الاعلامية العمومية والتعهد بالتسريع في مسار التفويت في المؤسسات الاعلامية المصادرة مع ضمان الدولة للحقوق الاقتصاية والاجتماعية للصحفيين العاملين بها ضمن عقود التفويت.

كما اتفق الطرفان على الحاق اذاعة الزيتونة للقرآن الكريم بمؤسسة الاذاعة التونسية ورصد الاعتمادات اللازمة لذلك ويكون ذلك في أجل أقصاه ماي 2021، وتنظيم مؤتمر وطني حول السياسات العمومية في مجال الاعلام .

وتعيين رئيس مدير عام لمؤسسة الاذاعة التونسية في أفضل الآجال مع احترام شروط التعيين والملائمة للخطة وباعتماد رأي الهيئة العليا المستقلة للاتصال السمعي البصري وإحداث الوكالة الوطنية للتصرف في الاشهار العمومي بأمر حكومي.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.