الاتحاد يعلن مقاطعته لكافة أشغال البرلمان

0

المنبر التونسي (أشغال البرلمان)-قال الأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل، نور الدين الطبوبي إن الاتحاد لم يقدم مبادرته بخصوص الحوار الوطني الى مجلس نواب الشعب، بسبب “صمته على التهجم الذي طال الاتحاد بمقر البرلمان من طرف كتلة ائتلاف الكرامة”، مضيفا أن “الاتحاد قرر مقاطعة كافة جلسات الاستماع بالبرلمان احتجاجا على تعرضه المتكرر للاستهداف من طرف بعض النواب المحتمين بالحصانة البرلمانية”.

وتابع الطبوبي في حوار لوكالة تونس افريقيا للأنباء، أن الاتحاد كان قد راسل مؤخرا رئيس مجلس النواب من أجل دعوته الى اصدار موقف من التهجم الذي يتعرض له اتحاد الشغل، ولم يتلقّ بعد ردا رسميا من طرف رئيس السلطة التشريعية، مشيرا إلى أنه سيتم مواصل مقاطعة كافة أشغال البرلمان الى حين اصدار موقف رسمي يدين الاعتداء على اتحاد الشغل.

والمبادرة الوطنية للاتحاد، تقترح تنظيم حوار وطني من أجل بلوغ توافقات تهم المجالات الاجتماعية والاقتصادية، على أن تفضي المبادرة إلى فتح حوار حول الجانب السياسي يتواصل إلى ما بعد انقضائها.

ويرتكز هذا التصور على صياغة تشريعات تضبط بدقة مجال نشاط الجمعيات، كما يطمح الى الوصول الى توافقات حول تسمية أعضاء مستقلين للمحكمة الدستورية بعيدا عن المحاصصة الحزبية، وفقا للطبوبي.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.