اضراب القضاة لم يتوقف وسيتواصل

0

المنبر التونسي (إضراب القضاة)-دعا المكتب التنفيذي لجمعية القضاة التونسيين عموم القضاة العدليين والإداريين والماليين إلى مواصلة الإضراب المقرر لمدة يومين اي الى غاية يوم غد الجمعة 11 ديسمبر 2020 إلى حين التوصل إلى إمضاء اتفاق نهائي مع الحكومة يحدّد حلولا نهائية وجادة لمطالب القضاة.
وكان المكتب التنفيذي لجمعية القضاة التونسيين دعا يوم 4 ديسمبر الفارط عموم القضاة العدليين والإداريين والماليين، إلى مواصلة الإضراب المقرر سابقا بكافة ترتيباته لمدة خمسة أيام، وذلك إلى غاية يوم الأربعاء 9 ديسمبر بدخول الغاية.

واكد رئيس الجمعية انس الحمايدي انه سيتواصل اعتماد نفس الاستثناءات المقررة سابقا والمتعلقة بالبت في مطالب الافراج ومطالب الزيارة المتعلقة بالموقوفين والنظر في القضايا ذات الصبغة الارهابية والنظر في كافة المسائل الحيوية وشديدة التأكد.
من جهة اخرى بين رئيس جمعية القضاة انه من المنتظر ان يتم اليوم الخميس الاتفاق على ما تبقى من النقاط الخلافية بين هياكل المهنة وسلطة الاشراف والتي من بينها ما يتعلق بظروف العمل بالمحاكم واخرى تخص النهوض بالوضع المادي للقضاة داعيا الى امضاء اتفاق نهائي وفتح الطريق بصفة جدية للنهوض بمرفق العدالة.
ووفق بلاغ المكتب التنفيذي لجمعية القضاة التونسيين الصادر مساء امس الاربعاء فقد تم اقرارالتمديد في الاضراب بسبب عدم إمضاء اتفاق نهائي إلى حد هذا التاريخ يضبط حلولا نهائية للنقاط محل التفاوض مذكرا بان القضاة دخلوا في تحركات احتجاجية على الأوضاع الصحية وظروف العمل الكارثية بالمحاكم إضافة إلى الظروف المادية المتردية للقضاة وتعطيل ملف الإصلاح القضائي

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.