مرصد الشفافية يكشف معطيات جديدة حول التحقيق في حادثة وفاة طبيب مستشفى جندوبة في مصعد

0

المنبر التونسي (مرصد الشفافية)-نشر موصد الشفافية والحوكمة الرشيدة بيانا حول حادثة وفان الطبيب  الشاب بدر الدين العلوي بسبب سقوطه في مصعد معطب بمستشفى جندوبة.

وقد اكد المرصد ان سير التحقيقات يوجب تحميل مسؤولية ازهاق روح بشرية نتيجة الاهمال الى جهات محددة باعتبار انها مسؤولة عن الحادث وما نتج عنه اعتمادا على القانون الذي يلزم بمراقبة المؤسسات والبنايات وفق  مجلة السلامة والوقاية من أخطار الحريق والانفجار والفزع بالبنايات.

وهنا حمل المرصد  المسؤولية مباشرة للحماية المدنية التي لم تقم بدورها في هذا الخصوص  حيث انه من مشمولاتها بل ان القانون يلزمها بان تقوم بالمراقبة بصفة دورية وتعاين المخالفات .

الغريب هنا ان المؤسسات العمومية لا تنطبق عليها العقوبات المنصوص عليها بالقانون الانف ذكره .

ووفق المرصد فان المعضلة لا تقف هنا بل ان العقوبات  في صورة المخالفات زهيدة وبسيطة  وفق ما نصت عليه الفصول من 60 الى 62 ورغم ذلك  لا تطبق على الدولة والمؤسسات العمومية والجماعات المحلية.

وفي خصوص دور الحماية المدنية فانها مطالبة بان تتوجه الى المؤسسات العمومية وتراقبها ثم تعد تقريرا وترسله الى الجهات المعنية وفي حالة تعطل المصعد بمستشفى جندوبة فان الحماية المدنية كانت مطالبة برصد الخلل ومراسلة ووزارة الصحة والوزير تحديدا .

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.