بدر الدين القمودي: التحقيق أثبت براءة مدير وكالة التصرف في النفايات المُقال

0

المنبر التونسي (النفايات الايطالية)-في متابعة لقضية استيراد النفايات الإيطالية في تونس ,أكد اليوم الثلاثاء 15 ديمسبر 2020 النائب عن حركة الشعب بدر الدين القمودي ,و ورئيس لجنة مكافحة الفساد تواطأ وتورط عدة أطراف من داخل وزارة البئية والديوانة في هذا الملف

وقال النائب في حوار لبرنامج الماتينال بأن تقرير لجنة الرقابة العامة للمالية اثبت توطأ هؤلاء الأشخاص بالاسم والصيفة بإعتبارهم سهلوا دخول الشحنة.
وقال النائب بأن التحقيق أثبت براءة مدير وكالة التصرّف في النفايات الذي تمت اقالته, وثبت أنه ليس له اي علاقة بملف توريد النفايات من إيطاليا .

وشدد القمودي على أن المدير كان مجرد كبش فداء وتمت اقالته والإساءة له ولعائلته رغم أنه ليس له علاقة لا من قريب ولا من بعيد بهذا الملف .

ووفق ما صرح به النائب فإنه وحسب التقرير يكمن الخلل في الشركة الموردة للنفايات بالاضافة لتورط أطراف من داخل وزارة البيئة بإعتبارها سهلت عملية دخول النفايات ومن بينهم أطراف ليس لهم اي صفة لمعالجة هذا الملف .

وقال القمودي و هناك أطراف أيضا من داخل الديوانة كانت تبحث عن كيفية اضفاء تصنيف على هذه النفايات لإضفاء شرعية على ادخالها الى تونس .

واشار القمودي الى أن الديوانة تحركت بعد تمرير تقرير متلفز واثارة الموضوع على مواقع التواصل الاجتماعي .

واوضح القمودي بأن الملازم الذي كان يراقب المحزن كان بإمكانه ايقاف بقية الشحنة غير انه تعمد ادخالها.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.