نصاف بن علية : الاحتفال برأس السنة في ظل غياب تطبيق الاجراءات الصحية قد يؤدي الى أحداث أليمة

0

المنبر التونسي (نصاف بن علية) – اكدت مديرة المرصد الوطني للأمراض الجديدة والمستجدة نصاف بن علية على ضرورة احترام البروتوكولات الصحية و الإجراءات التي حددتها اللجنة الوطنية للوقاية من فيروس كورونا و قالت في تصريح لوكالة تونس افريقيا للأنباء مساء اليوم الخميس 31 ديسمبر 2020 ان :”  الاحتفال برأس السنة الادارية في غياب تطبيق إجراءات الوقاية  من جائحة كورونا قد يؤدي الى أحداث أليمة “ ، و اضافت بن علية :” اقامة مراسم الاحتفالات برأس السنة الميلادية دون  إرتداء الكمامات و دون احترام التباعد الجسدي :“عدم احترام هذه الإجراءات يؤدي الى احداث مؤلمة “.

و حول الوضع الوبائي في تونس أفادت نصاف بن علية ان حالة العدوى في تونس لا تزال :“عدوى مجتمعية”، و حول اعداد الوفيات اكدت مديرة المرصد الوطني للأمراض الجديدة والمستجدة ان :” معدل الوفيات المسجل يوميا ارتفع إلى ما بين 50 الى 60 حالة وفاة “.

 أعلنت وزارة الصحة في بلاغ لها يوم امس الأربعاء 30 ديسمبر 2020 أنه بتاريخ يوم الثلاثاء 29 ديسمبر 2020، تمّ تسجيل 2414 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا ليبلغ العدد الجملي للحالات المسجلة منذ شهر فيفري وإلى حدود يوم أمس الاثنين 137216 حالة إصابة.

وأشارت الوزارة في بلاغها أنّه قد تمّ تسجيل 50 حالة وفاة جديدة يوم 29 ديسمبر 2020 ليرتفع العدد الجملي لحالات الوفاة منذ  شهر فيفري إلى 4620  حالة وفاة وبلغ عدد المتعافين 104980.

كما أنّ عدد المرضى الذين يتمّ التكفّل بهم في المستشفيات والمصحات الخاصة إلى حدود يوم الثلاثاء 29 ديسمبر  بلغ 1529 وبلغ عدد المرضى بأقسام العناية المركزة  330 مريض وبلغ عدد المرضى تحت جهاز التنفس الإصطناعي 121 حالة.

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here