هشام المشيشي يؤكد على ضرورة تطبيق البروتوكولات الصحية

0

المنبر التونسي (البروتوكولات الصحية) – أشرف رئيس الحكومة هشام مشيشي اليوم الخميس 11 فيفري 2021 بقصر الحكومة بالقصبة، على اجتماع الهيئة الوطنية لمجابهة انتشار فيروس كورونا بمشاركة عدد من الوزراء وأعضاء اللجنة العلمية وعدد من القيادات الأمنية.

وخصّص الاجتماع وفق بلاغ لرئاسة الحكومة لمتابعة الوضع الوبائي وتقييم الإجراءات التي تم اتخاذها ومدى فاعليتها، إلى جانب متابعة تقدم الاستراتيجية الوطنية للتلقيح ضدّ فيروس كورونا وضبط رزنامة استقبال الدفعات الأولى للتلقيح واعداد المراكز المخصصة للتطعيم.

وأشار رئيس الحكومة إلى أن الوضع الوبائي سجل بداية استقرار على مستوى عدد الإصابات بفيروس كورونا والوفيات لكنه شدد في المقابل على ضرورة تطبيق البروتوكولات الصحية الموضوعة للغرض، والتزام المواطنين بكل القرارات التي يتم الإعلان عنها والتحلي بالحذر واليقظة وعدم التراخي في مواجهة هذه الجائحة.

وعقب الاجتماع استعرض وزير الصحة فوزي مهدي في ندوة صحفية أهم مؤشرات الوضع الوبائي في تونس حيث تم إلى حدود يوم أمس اجراء أكثر من 910 ألف تحليل منهم 220 ألف حالة حاملة للفيروس شفي منها أكثر من 180 ألف حالة في حين تم تسجيل 7378 وفاة بسبب الإصابة بالفيروس.

وبخصوص إجراءات الحجر الصحي الاجباري المفروضة على العائدين والوافدين من الخارج أبرز وزير الصحة أن الهدف منها هو حماية بلادنا من دخول السلالة الجديدة، مضيفا أنه وقع احداث خلية للتصرف في المطالب الاستثنائية للتونسيين الذين يرغبون في العودة لتونس لأسباب عائلية (وفاة أو مرض أحد الأقارب) أو لمهام إدارية أو تجارية مستعجلة وأكيدة.

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here